رئيس قطاع العمليات الخاصة بالداخلية: كسّرنا عضم الإرهاب فى سيناء ... ضبطنا مئات من الخلايا الإرهابية.. و«الجدع يفكر يعطل الدراسة بالجامعات»

الأحد، 12 أكتوبر 2014 11:26 ص
رئيس قطاع العمليات الخاصة بالداخلية: كسّرنا عضم الإرهاب فى سيناء ... ضبطنا مئات من الخلايا الإرهابية.. و«الجدع يفكر يعطل الدراسة بالجامعات» اللواء مدحت المنشاوى و المحرر محمود عبدالراضى
كتب - محمود عبدالراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء مدحت المنشاوى مساعد أول ووزير الداخلية لقطاع العلميات الخاصة لـ«اليوم السابع» أن وزارة الداخلية استطاعت استعادة الأمن وفرض سيطرتها خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأضاف: نجحنا مؤخراً فى ضبط مئات من الخلايا الإرهابية والعناصر التكفيرية فضلا عن بعض الحركات والجماعات المنبثقة من رحم جماعة الإخوان، كان أبرزها تصفية 6 عناصر جهادية بالعين السخنة والقبض على مجموعة آخرين من العناصر الخطرة على الأمن العام.

وعن مشاركة العمليات الخاصة فى القبض على عناصر «كتائب حلوان» قال مساعد وزير الداخلية بمجرد بث فيديو كتائب حلوان حددنا مكان تصوير الفيديو وانتشرنا بالمنطقة، وبدأنا رحلة البحث عن الجناة حتى تمكنا من تحديد هويتهم والقبض عليهم بالتنسيق مع قطاعات أخرى بالداخلية أبرزها جهاز الأمن الوطنى وإدارة مباحث مديرية أمن القاهرة، وتم إيفاد مأموريات أمنية بناءً على المعلومات.

وعن كيفية مواجهة العمليات الإرهابية المتكررة لجماعة الإخوان أكد اللواء المنشاوى أن جماعة الإخوان الإرهابية لجأت لأسلوب التفجيرات بواسطة قنابل بدائية وعبوات ناسفة، ونلاحق هذه العناصر الإرهابية، وتسقط عقب كل حادث بوقت قصير، وتكشف التحقيقات معها عن عناصر إرهابية أخرى هاربة يتم ملاحقتها والقبض عليها.

وعن النجاحات التى حققها قطاع العمليات الخاصة بمساعدة باقى الأجهزة الأمنية فى سيناء أضاف مساعد وزير الداخلية أن القوات المسلحة تلعب دورا كبيرا فى تطهير سيناء من العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون بالتنسيق مع وزارة الداخلية، ونجحت أجهزة الأمن خلال الفترة القليلة الماضية فى تحقيق نتائج أمنية عظيمة، ومستمرون فى ملاحقة الخارجين عن القانون فى كل شبر بسيناء، ونستطيع القول أننا «كسرنا عضم الإرهاب بسيناء»، وقضينا على أصوله.

وقال المنشاوى ردًا عن عودة الإرهاب فى كرداسة أن المنطقة كانت من ضمن المناطق التى يقطنها الإرهاب وشهدت أكبر عمليات تطهير، ولكننا نعيد مداهمتها بين الحين والآخر لبث الأمن وفرض السيطرة حتى لا يعود الإرهاب إليها مرة أخرى، وتحرص وزارة الداخلية على استعادة تمشيط المناطق التى تم تطهيرها من الإرهاب بين الحين والآخر فى الواحات والفرافرة والمنيا وأسيوط وسوهاج، وحملاتنا الأمنية مستمرة فى جميع المناطق ولن تتوقف.

وعن مشاركة العمليات الخاصة فى تأمين الجامعات قال اللواء المنشاوى نشارك فى حماية جميع مؤسسات الدولة بما فيها الجامعات والمدارس والعملية التعليمية برمتها، ولدينا خطط لمواجهة شغب طلاب الإخوان وأية محاولات للتخريب وتعطيل العملية التعليمية، والـ«جدع يفكر يخرب فى الجامعات».
وعن الوصايا التى يشدد عليها وزير الداخلية خلال اجتماعاته بالمساعدين أكد أن اللواء محمد إبراهيم يهتم بجميع التفاصيل والوقائع ويشدد دائمًا خلال اجتماعاته على حماية الوطن والتواجد الشرطى بالشارع خلال الـ24 ساعة، فضلًا عن حسن معاملة المواطن واحترامه ويرفض التجاوزات من قبل الضباط والأفراد ويحقق فيها بنفسه، فنحن جزء من الشعب الذى وثق فى الداخلية وانحاز إليها فى حربها ضد الإرهاب.

مضيفا أن وزارة الداخلية حققت نتائج طيبة خلال الثلاث سنوات الماضية لم تحققها من قبل وواجهت تحديات فى أوقات عصيبة لكنها تغلبت عليها بمساعدة الشعب المصرى العظيم.

مؤكدًا على أن هناك عملية تطوير تشكل كل أركان وزارة الداخلية من حيث الضباط والأفراد وعملية التسليح، فالوزارة لا تتوانى فى تحديث وتدريب أبنائها وتطويرهم.

مشددًا على أن العمليات الخاصة جزء من وزارة الداخلية تخضع للتطوير طوال الوقت، ونعمل على الاستفادة من السلبيات وتحديث الإيجابيات فى سبيل النهوض بالمنظومة الأمنية لتحقيق أعلى معدلات الأمن الذى ينعكس بطبيعة الحال على المواطن البسيط.



	اللواء مدحت المنشاوى قائد العمليات الخاصة فى حوار مع اليوم السابع

اللواء مدحت المنشاوى قائد العمليات الخاصة فى حوار مع اليوم السابع


	الزميل محمود عبد الراضى واللواء مدحت المنشاوى

الزميل محمود عبد الراضى واللواء مدحت المنشاوى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة