ننشر تفاصيل اجتماع وزير التعليم العالى بمجلس شئون التعليم والطلاب بالمنوفية.. أكد تصوير طلاب الإخوان المشاغبين.. وفصل أى طالب يثبت تورطه فى أعمال شغب.. ومهمة "فالكون" تأمين البوابات ومنع دخول الأسلحة

الأحد، 12 أكتوبر 2014 08:30 م
ننشر تفاصيل اجتماع وزير التعليم العالى بمجلس شئون التعليم والطلاب بالمنوفية.. أكد تصوير طلاب الإخوان المشاغبين.. وفصل أى طالب يثبت تورطه فى أعمال شغب.. ومهمة "فالكون" تأمين البوابات ومنع دخول الأسلحة سيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتبت هند عادل- المنوفية- محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم تنظيم اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، اليوم، بمقر جامعة المنوفية بشبين الكوم، برئاسة الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، لمناقشة سير العملية التعليمية بالجامعات بعد يوم واحد من بدءها رسميا، كما ناقش المجلس الصيغة النهائية للائحة الطلابية.

قال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، إن هناك مناوشات حدثت اليوم بالجامعات، موضحًا أن كل ما حدث من أعمال شغب تم تصويرها، وهناك قرارات هامة ضد طلاب جماعة الإخوان المشاغبين، سيتم إصدارها مساء اليوم وسيندم كل من شارك فى المظاهرات.

وشدد عبد الخالق أنه لن يستطيع أحد عرقلة سير العملية التعليمية هذا العام، ولن يتكرر ما حدث العام الماضى، وتم إحكام السيطرة على بوابات الجامعات.

وأكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، أن أى طالب يثبت تورطه فى أعمال العنف والشغب بالجامعات اليوم سيتم فصله نهائيا بعد تحقيق فورى معه. وأوضح الوزير أنه تم تصوير كل أعمال الشغب التى تمت اليوم، وتم التنسيق مع رؤساء الجامعات لاتخاذ إجراءات حاسمة ضدهم.

وقال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، إنه سيتم فصل أى عضو هيئة تدريس إذا ثبت تورطه فى محاولة إدخال سلاح، أو تحريض على العنف، أو إتباعه أى عمل حزبى داخل الحرم الجامعى.

وأضاف عبد الخالق خلال المؤتمر الصحفى بقاعة المؤتمرات بجامعة المنوفية، أنه سوف يتم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الجامعة المعنية، ونائب رئيس مجلس الدولة للتحقيق مع العضو، وسوف يتم فصله حال إثبات تورطه فى إحدى الجرائم المذكورة.

وأكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، أن القانون المقدم من الوزارة نص على عزل عضو هيئة التدريس بناء على تحقيق لارتكابه عقوبة، مشددا على أن الجامعات لم تطرح مطلقا مشروع قانون بعزل عضو هيئه التدريس دون تحقيق، ولكن العزل بناء على تحقيق شبه قضائى يكون قراره مثل حكم إدارى.

مشددا على أن العمل بالجامعات مؤسسى وهناك قواعد تضمن استمراريته، قائلا: "اختيار رئيس الجمهورية للعمداء تأكيد على دور العمداء، لافتا أنه للعميد الحق فى فصل الطالب ويعقب ذلك عرضه على رئيس الجامعة وفق ما أقره القانون".

وقال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، إن شركة فالكون مهمتها تأمين البوابات فقط والحفاظ على عدم دخول البلطجية إلى الجامعات، لأن الأمن الإدارى لا يستطيع القيام بهذا الدور، وقامت بدورها بالكشف عن العديد من الأسلحة البيضاء قبل دخولها إلى الجامعات.

وأضاف أن تفتيش غرف الطلاب بالمدن الجامعية لا يمس كرامة الطالب فى حالة وجود أعمال عنف أو شغب، وذلك لمنع دخول الأسلحة إلى المدن الجامعية أسوة بالعام الماضى.

وأكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، أن الإجراءات المشددة التى تتم على بوابات الجامعات أدت إلى وجود زحام على الأبواب، ولكن دورها مهم فى منع دخول الأسلحة والمواد المتفجرة إلى داخل الحرم الجامعى، قائلا، "من يرتكب أعمال العنف والتخريب ويحاول تعطيل الدراسه ليس منا". جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بجامعه المنوفية بحضور رئيس الجامعة الدكتور معوض الخولى، والدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، أن اجتماع الأعلى لشئون التعليم والطلاب شدد على ضرورة تواجد أعضاء هيئات التدريس وانتظامهم، والتأكيد على سير العملية التعليمية ودعم الأنشطة الطلابية والخدمات الطبية والتكافل الاجتماعى.

وقال الوزير، إن الطلاب هم صمام أمن الجامعات، والجميع مسئولون عن المنشآت الجامعية، مضيفا أنه تم استعراض اللائحة الطلابية ومناقشة كافة موادها، وهناك اقتراحات تمت إضافتها، وتم إقرار مبدأ حضور الطلاب مجالس الجامعة عند مناقشة أمورها وتكون مؤقتة لحين إقرار قانون التعليم العالى الجديد الذى يحتوى على فصل كامل للطلاب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة