خليفة حفتر: أعلن انتهاء خدمتى العسكرية بعد تحرير مدينة بنغازى

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 10:53 م
خليفة حفتر: أعلن انتهاء خدمتى العسكرية بعد تحرير مدينة بنغازى اللواء خليفة حفتر قائد عملية كرامة ليبيا
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء خليفة حفتر قائد ما يعرف بـ"عملية الكرامة" فى ليبيا، إنه سيعلن انتهاء خدمته العسكرية عقب خوضه معركة تحرير بنغازى، بحسب قوله. جاء ذلك خلال كلمة لحفتر بثتها قناة "ليبيا أولا" مساء اليوم الثلاثاء.

وأوضح حفتر أن عملية الكرامة بدأت عقب تزايد عمليات الاغتيال فى صفوف رجال الجيش والشرطة والقضاء والإعلام، وأنها تزامنت مع قرارات مشبوهة من السلطة القائمة وقتئذ بتسريح ضباط الجيش والشرطة تحت دعوى العزل السياسى والإحالة للتقاعد، وهو الأمر الذى نتج عنه إضعاف الجيش ومنعه من الدفاع عن الوطن، ومنع قيام قوة عسكرية محترفة للدولة، فى مقابل تشكيل كتائب مسلحة شوهت صورة الثوار أمام العالم وصرفت عليها مليارات دون أن تساهم فى بناء جيش حقيقى، بحسب قوله.

وتابع: "وكان الهدف من ذلك كسر الروح المعنوية للجيش والجنود النظاميين، بهدف تشكيل كتائب لا تخدم المصلحة الوطنية، أمام ذلك وبعد الـتأكد من تواطؤ بعض عناصر السلطة القائمة آنذاك، لم أجد ورفاقى بديلا عن امتشاق السلاح لخوض المعركة دفاعا عن الشعب ومقدراته".

وأضاف أنهم يخوضون معركة ضد الإرهاب الدولى، مؤكدا أن الإرهاب يضرب المنطقة بأكملها من الجزائر غربا إلى سوريا والعراق شرقا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة