قراصنة يخترقون حسابات مستخدمى "سناب تشات" وينشرون آلاف الصور العارية

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 07:44 ص
قراصنة يخترقون حسابات مستخدمى "سناب تشات" وينشرون آلاف الصور العارية تطبيق "سناب تشات"
كتب إسلام حشاد ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد قراصنة الإنترنت تهديدهم لخصوصية مستخدمى المواقع والتطبيقات الإلكترونية؛ فعقب اختراق حسابات النجمات والمشاهير على "iCloud" وتسريب صورهن العارية خلال الفترة الماضية، تتابع حلقات مسلسل القرصنة وتسريب الصور بالسطو على تطبيق "سناب تشات".

ونشر الهاكرز أكثر من 100 ألف صورة لمستخدمى البرنامج، منها صورًا عارية من بينها لقطات لقاصرات، وذلك بعد تمكنهم من اختراق حسابات آلاف المستخدمين لتطبيق "سناب تشات" لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو.

وأوضحت شركة "سناب تشات"، أن البيانات المنشورة سُرقت من خلال تطبيق ممنوع حمله المستخدمون على هواتفهم، مؤكدة أن الخادم الخاص بالبرنامج لم تتم قرصنته، والتطبيق المحظور هو "سناب سيفد"، ويتيح لمستخدمى "سناب تشات" تخزين الصور التى يتلقونها ممن هم على قائمة أصدقائهم، واختفى هذا التطبيق من قائمة التطبيقات الممكن تحميلها على الهواتف الذكية حالياً.

يذكر أن "سناب تشات" يختص بأن الصور المحملة من خلاله تمحى بعد مشاهدتها بثوانٍ، لذا فإن البرنامج يستخدمه البعض بشكل كبير لتحميل وإرسال صور عارية إلى قائمة محدودة من الأشخاص.

وكان "سناب تشات" تعرض منذ ما يقرب من عام لفضيحة مماثلة، إذ تمكن قراصنة إنترنت عبر ثغرة أمنية من الاستيلاء على معلومات وأرقام هواتف لـ4.6 مليون مستخدم للبرنامج.



موضوعات متعلقة:


مخترقو خدمة "سناب شات" يخططون لتسريب 200 ألف صورة إباحية غدا


بالصور.. تسريبات "iCloud" العارية تصدم النجمات وجماهيرهن.. كيم كاردشيان تدخل على خط التعرى بعد حصول قراصنة على صورها.. كيلى كوكو وفانيسا وهودجنز ينضممن لقائمة الضحايا.. وحارسة مرمى أمريكا تلحق بهن
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة