محلب يكلف وزير التعليم بتطوير مدرسة منشية خشبة بأسيوط

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 01:32 م
محلب يكلف وزير التعليم بتطوير مدرسة منشية خشبة بأسيوط المهندس إبراهيم محلب
كتب هند مختار - هيثم البدرى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، القرى الأكثر احتياجا، التى يتم تنفيذ الخدمات بها من صندوق دعم مصر( 306306 )، فى محافظة أسيوط، وذلك ضمن زيارة رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة للمحافظة والتى بدأت أمس الاثنين وتنتهى اليوم.

واستعرض وزير الإسكان محطات الصرف الصحى، التى يتم تنفيذها فى هذه القرى، وهى المنشأة الصغرى، ومنشية خشبة، والتتالية، بتكلفة إجمالية 45 مليون جنيه، لكل منها 15 مليون جنيه، موضحا الموقف التنفيذى لكل منها، موضحا وقال إن الطاقة الاستيعابية لكل محطة، تصل إلى 5 آلاف متر مكعب فى اليوم.

وبدأت الزيارة بقرية منشية الخشبة، حيث كلف رئيس الوزراء المسئولين، عقب استماعه لعرض المشروعات المنفذة، بحل مشكلة الوصلات المنزلية، والإسراع بالجدول الزمنى لتنفيذ المشروع.

كما تفقد محلب محطة مياه القرية، واستمع إلى شكاوى المواطنين فى حوارات موسعة، حيث طالبوا بتوفير الخبز، وأكد المحافظ أنه سيعمل على إنشاء مخبز جديد، واستجاب رئيس الوزراء لحل مشكلة تطوير الكوبرى بالقرية، وكلف وزير الإسكان ببدء العمل به من الغد، وتم الاتصال بمسئولى شركة المقاولون العرب لبدء العمل ليهتف الأهالى بعدها " تحيا مصر"، متوجهين بالشكر لرئيس الوزراء.

وانتقل محلب لزيارة الوحدة الصحية بالقرية، وتفقد الأقسام والغرف المختلفة، ووعد الأهالى بالتنسيق مع وزير الصحة لتوفير الأطباء، والأدوية المطلوبة.

وانتقل رئيس الوزراء لزيارة المدرسة الابتدائية والإعدادية بالقرية، وتفقد معمل العلوم المطورة، وحجرة المجال الصناعى، ودخل أحد فصول الصف الرابع الابتدائى، وسأل التلاميذ عن نسبة الغياب، وتأكد من حصولهم على التغذية المدرسية، بعد أن أخرجوا البسكويت واللبن من الحقيبة المدرسية، كما أجرى اختبارا لتلميذة فى الكتابة، وطلب منها كتابة تحيا مصر على السبورة.

ثم انتقل رئيس الوزراء إلى فصل بالصف الثانى الإعدادى، وأجرى حوارا مطولا مع التلاميذ، الذين شكوا من تدهور حالة المدرسة الإنشائية وطالبوا بتطويرها، وشكوا من الفساد فى توزيع البنزين، وأنه يتم تحميل براميل منه على السيارات لـ"المحاسيب"، فرد محلب قائلاً: "هابعتلكم وزير البترول".

كما شكا الطلاب من كثافة الفصول، حيث يوجد ٥٥ طالبا بالفصل الواحد، وشكوا أيضا من نظافة المدرسة وأنه لم يتم التنظيف إلا بعد التأكد من زيارته، فقال رئيس الوزراء، "هذا لا يصح"، ووجه المحافظ بضرورة حل هذه المشكلات، وطلب من التلاميذ أن يبادروا هم ايضا بتخصيص يوم لتنظيف مدرستهم.
وأبدى محلب سعادته بهذا الحوار والنقاش مع التلاميذ وقال لهم "أنتم مثل أحفادى، وأنا سعيد بكم، والبلد على أيديكم ستكون ١٠٠٪، ونحن الآن فى مرحلة تغيير، وكله سيعمل، ومن الواضح أنكم تعلمون مشكلات بلدكم جيدا، وأنا سعيد بهذه المناقشة".
كما اتصل محلب بوزير التعليم وتم الاتفاق على حضور لجنة من هيئة الأبنية التعليمية لبدء تطوير المدرسة، كما سيتم بحث إنشاء مدرسة أخرى استجابة لطلبات الأهالى، ولتخفيف الكثافة بالفصول.

وأكد أن القرية حدث بها تغيير منذ الزيارة الأخيرة لها من ٦ أشهر، وأن الحكومة مستمرة فى توفير الخدمات المختلفة للمواطنين، مشيرا إلى أن مصر لها ظروف تختلف عن أى دولة أخرى، وبالتالى نضطر للنزول للمواطنين لمتابعة تنفيذ المشروعات، ورد عليه أحد التلاميذ قائلاً "ياريتك كل يوم عندنا، هتبقى بلدنا أحسن بلد".

وانتقل رئيس الوزراء لزيارة قرية عرب التتالية، واستمع لشكوى مواطن من تلوث المياه واصطحبه معه فى الأتوبيس حتى وصل إلى وصلة المياه، فاتضح أنها من بئر ملك لأحد الأهالى، وليس من الشبكة والمحطة الحكومية، فأمر بأخذ عينة من المياه على الفور، مع تقنين وضع البئر، مع سرعة الانتهاء من توصيل شبكات عرب التتالية على المحطة أو البئر الارتوازية الرسمية، التى تنفذها الحكومة، كما أكد بحث مشكلة الصرف الصحى هناك، فهتف الأهالى: تحيا مصر.

وزار محلب الوحدة الصحية وتواصل مع وزير الصحة لتزويدها بالأطباء، بالإضافة إلى إرسال قوافل طبية للقرية، وخرج من الوحدة الصحية وسط تجمع كبير من الأهالى، وتصفيق على هتاف "تحيا مصر".

تجدر الإشارة إلى أن محلب طالب محافظ أسيوط بنقل رئيس الوحدة المحلية لقرية منشية خشبة، لعدم اهتمامه بشكاوى ومطالب الناس.

وقبل أن ينهى محلب زيارته لقرية التتالية، كان مسئولو شركة المقاولون العرب قد حضروا لتطوير كوبرى القرية .








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة