خلال اجتماع الأمانة العامة للحزب.. "النور" يبحث الاستعدادات النهائية للبرلمان.. وينتهى من اختيار مرشحيه ببعض المحافظات.. ويناقش إعداد غرف مركزية لإدارة حملته الانتخابية.. ويتحدى: سنحصد 20% من المقاعد

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 08:13 ص
خلال اجتماع الأمانة العامة للحزب.. "النور" يبحث الاستعدادات النهائية للبرلمان.. وينتهى من اختيار مرشحيه ببعض المحافظات.. ويناقش إعداد غرف مركزية لإدارة حملته الانتخابية.. ويتحدى: سنحصد 20% من المقاعد اجتماع أمانة حزب النور - صورة أرشيفية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد حزب النور مساء أمس الثلاثاء، اجتماعا للأمانة العامة مع أعضاء الأمانات بالمحافظات، لبحث الاستعدادات للانتخابات البرلمانية، بجانب الانتهاء من إعداد برنامجه الانتخابى، والوقوف على جميع الأسماء التى تم تقديمها من المجمعات الانتخابية لأعضاء الحزب المرشحين للانتخابات البرلمانية، مؤكداً على تحديه لمنافسيه بأن حصته فى البرلمان المقبل لن تقل عن 20%.

وقال المهندس جلال مرة، أمين عام الحزب، إنه تمت مناقشة آخر ما توصلت إليه المجمعات الانتخابية بالمحافظات، مؤكداً ضرورة اتخاذ خطوات سريعة للانتهاء من اختيار باقى المرشحين سواء على القائمة أو الفردى.

وأوضح أمين عام الحزب، فى بيان له أمس، أنه تمت مناقشة إعداد الغرف المركزية والفرعية لإدارة الحملة الانتخابية لتكون على أهبة الاستعداد مع بداية الإجراءات الانتخابية، وتأكيد استكمال هيكل الغرف الفرعية بالمركز والمحافظات المختلفة.

وطالب جلال مرة، أمناء المحافظات بضرورة التواصل مع الأجهزة التنفيذية، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتسيير وصول الخدمات إليهم وكذلك رصد كل المشاكل الإقليمية فى جميع الأمانات بالمحافظات على جميع المستويات، سواء التعليم أو الصحة أو الصرف الصحى أو التموين لرفعها إلى الجهات المختصة للعمل على إيجاد حلول لها للتيسير على المواطنين.

فيما أكد المهندس صلاح عبد المعبود، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، أن الحزب اجتمع مع أمناء الحزب فى المحافظات، للوقوف على آخر استعدادات الحزب للانتخابات، وبحث كل الأحداث السياسية التى تشهدها مصر، واستلام أسماء المترشحين من المجمعات الانتخابية.

وأضاف "عبد المعبود"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب تواصل خلال هذا الأسبوع مع وزارة التربية والتعليم بشأن لجنة تصحيح منهج التاريخ بالثانوية العامة، مشيرا إلى أن الحزب تواصل مع هانى كمال، المتحدث الرسمى للوزارة، وأن الوزارة أكدت للحزب أنها ستقوم بحذف الجزء الخاص بحزب النور فى منهج التاريخ.

وأشار عضو المجلس الرئاسى، إلى أن الحزب لن يرسل عضوا من الحزب إلى اللجنة، بناءً على طلب الوزارة، لافتاً إلى أنه فى حال طلبت الوزارة إرسال عضو لمتابعة نشاط اللجنة، سيتم إرسال عضو من اللجنة القانونية للحزب لمتابعة نشاطها.

من جانبه، قال محمد صلاح خليفة، المتحدث الرسمى لحزب النور، إن الحزب انتهى من تحديد أسماء المرشحين فى بعض المحافظات، كما أنه أوشك على الانتهاء من إعداد البرنامج الانتخابى وتحديد المشاكل التى تمر بها مصر خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف خليفة، فى تصريحات صحفية، أنه تم إعداد أجندة تشريعية لكل مرشح عن الحزب بحصر مشاكل كل محافظة ومنطقة وكذلك كل مركز على حدة، من خلال معايير محددة.

وأوضح المتحدث الرسمى لحزب النور، أن البلاد تمر بظروف فى غاية الصعوبة، خاصة فى ظل محاولات إقصاء التيار الإسلامى من المشهد، متوقعا حصول الحزب على نسبة لا تقل عن 20% من عدد المقاعد.

جدير بالذكر، أنه قد حضر الاجتماع كل من الدكتور أحمد خليل خير الله، مساعد رئيس الحزب للشئون الثقافية، نادر بكار، مساعد رئيس الحزب لشئون الإعلام، والمهندس طارق الدسوقى، رئيس قطاع شرق، والدكتور مجدى سليم، رئيس قطاع وسط الدلتا، والدكتور محمد إبراهيم منصور، رئيس قطاع القاهرة الكبرى وعضو المجلس الرئاسى، والدكتور مصطفى عبده، رئيس قطاع جنوب الصعيد، عمرو عميرة، رئيس قطاع وسط الصعيد، والمهندس محمد عبد التواب، رئيس قطاع شمال الصعيد، والمهندس صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا لحزب النور، ومسئول لجنة دعم المجمعات الانتخابية، وأعضاء مكتب الأمانة العامة.

وعلى الجانب الآخر، اجتمع المكتب الإدارى لأمانة حزب النور بالإسكندرية، بأعضاء المكاتب الإدارية للشياخات مساء أمس الثلاثاء، برئاسة حسنى المصرى، مسئول العلاقات العامة بالحزب فى المحافظة، لمتابعة سير خطة العمل الموضوعة لشهر أكتوبر استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال حزب النور فى بيان له، إن الاجتماع ناقش آخر التطورات والمستجدات على الساحة السياسية وموقف الحزب منها بالإضافة إلى تقييم ما تم إنجازه من خطة العمل خلال الفترة الماضية.


أخبار متعلقة..

"النور" يناقش إعداد الحملة الانتخابية استعداداً لـ"النواب"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة