عرض تمثال الأوسكار الذى فازت به جوان فونتين فى1941 للبيع فى مزاد

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 06:56 ص
عرض تمثال الأوسكار الذى فازت به جوان فونتين فى1941 للبيع فى مزاد حالة نادرة من نوعها لبيع أعلى جائزة فى هوليوود
لوس أنجلوس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت دار مزادات كريستيز أمس الثلاثاء إن تمثال الأوسكار الذى فازت به نجمة الشاشة الفضية جوان فونتين كأفضل ممثلة سيعرض فى مزاد، فى حالة نادرة من نوعها لبيع أعلى جائزة فى هوليوود.

وكانت فونتين - التى توفيت العام الماضى عن 96 عاما- قد فازت بالجائزة عن دورها فى فيلم (ساسبيشن Suspicion) الذى قامت ببطولته أمام كارى جرانت وأخرجه المخرج الراحل ألفريد هيتشكوك. وفونتين هى الوحيدة التى حصلت على جائزة أحسن ممثلة عن فيلم من إخراج هيتشكوك.

وقالت كريستيز أن من المتوقع أن يجلب التمثال ما بين 200 ألف إلى 300 ألف دولار فى المزاد الذى سيقام فى نيويورك فى 11 ديسمبر، ومن المقرر أن تبيع كريستيز ممتلكات فونتين فى مزادات مختلفة فى الفترة من نوفمبر إلى يناير.

وتماثيل الأوسكار التى بدأ توزيعها كجوائز فى 1950 تذكارات نادرة لأن أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية التى تقدم الجوائز تحظر على الفائزين أو ورثتهم أو من يستحوذون عليها بيع التمثال قبل عرض رده أولا على الأكاديمية فى مقابل دولار واحد. ولم ترد الأكاديمية على طلب للتعقيب على بيع جائزة فونتين.

وقالت كريستيز إن عائدات مبيعات ممتلكات فونتين التى قد تصل إلى مليون دولار ستوجه إلى جمعية الرفق بالحيوان فى مقاطعة مونتيرى فى شمال كاليفورنيا.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة