"هاآرتس": الضابطة الإسرائيلية المقتولة بـ"الهيمالايا" شاركت فى قصف غزة

السبت، 18 أكتوبر 2014 01:41 م
"هاآرتس": الضابطة الإسرائيلية المقتولة بـ"الهيمالايا" شاركت فى قصف غزة الضابطة الإسرائيلية المقتولة بـجبال الهيمالايا
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، اليوم السبت، أن الضابطة بسلاح الطيران الإسرائيلى التى قتلت مؤخرا فى الانهيار الثلجى بدولة نيبال، الأربعاء الماضى ضابطة برتبة نقيب، فى سلاح الجو الإسرائيلى وشاركت فى الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وأوضحت هاآرتس، أن القتيلة هى النقيب تمار أريئيل بالغة من العمر 24 عاما، وكانت أول ضابطة متدينة فى سلاح الجو، كمساعدة طيار، وقتلت فى الانهيار الثلجى فى جبال الهيمالايا فى نيبال.

وكانت أريئيل تخدم فى سلاح الجو الإسرائيلى ضمن "سرب المرج" ومساعدة طيار لطائرة حربية من طراز F 16- D، التى يطلق عليها اسم "براك" أيضا.

وفى السياق نفسه قال موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى التابع للصحيفة نفسها أن الضابطة القتيلة شاركت خلال فترة خدمتها فى سلسلة تدريبات معقدة وبعمليات عسكرية كثيرة، نفذها سلاح الجو من بينها عملية "الجرف الصامد" ضد غزة.

ولا يزال حتى الآن، اليوم السبت، حوالى 20 سائحا إسرائيليا يتلقون العلاج الطبى فى مستشفيات "كاتماندو" عاصمة نيبال، بعد أن تم انتشالهم من المنطقة المنكوبة على جبال الهيمالايا إثر الانهيارات الجليدية الأخيرة.

ويعانى معظم المصابين الإسرائيليين من نوبات برد بدرجات خطورة متفاوتة، ويشارك طاقم من الأطباء الإسرائيلى فى معالجتهم، ومن المقرر أن يتم نقل 6 منهم إلى إسرائيل اليوم لمواصلة العلاج، وذلك على متن طائرة، خاصة تبرع بها رجل أعمال إسرائيلى.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه تم خلال الساعات الأخيرة انتشال عشرات المتنزهين الإسرائيليين، الذين كانوا محاصرين فى جبال "الهيمالايا" وتم نقلهم بواسطة مروحيات من المنطقة المنكوبة إلى بلدة "مانانج" من حيث سيتم نقلهم لاحقا إلى كاتماندو.

جدير بالذكر، أن 29 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم نتيجة الانهيارات الجليدية بينهم 3 إسرائيليين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة