وزير المياه السودانى:نتائج لجنة سد النهضة طيبة ونتجه لإنهاء الخلافات

السبت، 18 أكتوبر 2014 01:54 ص
وزير المياه السودانى:نتائج لجنة سد النهضة طيبة ونتجه لإنهاء الخلافات معتز موسى وزير المياه والكهرباء السودانى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال معتز موسى وزير المياه والكهرباء السودانى إن نتائج اجتماعات اللجنة الوطنية الثلاثية لـ"سد النهضة" بالقاهرة، طيبة، مشيرا إلى أنها حققت الهدف المنشود فى التوافق حول مجموعة من المكاتب الاستشارية التى ستستكمل الدراسات الفنية والبيئية المطلوبة لمشروع سد النهضة.

وأضاف "موسى" على هامش المؤتمر الصحفى الذى انتهى منذ قليل لإعلان نتائج الاجتماع الثانى للجنة الوطنية بالقاهرة، أن الدول الثلاث "مصر، السودان، أثيوبيا" تسير بشكل جيد نحو تنفيذ خارطة الطريق التى تم الاتفاق عليها بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وأشار الوزير السودانى إلى أن الدول الثلاث ستبدأ رسميا فى تجهيز كل الدراسات والبيانات التى سيحتاجها المكتب الاستشارى العالمى الذى سيتم اختياره الشهر المقبل بالخرطوم، للبدء فعليا فى تنفيذ الدراسات المطلوبة لتسليمها للجنة الوطنية بنهاية شهر أبريل من عام 2015 المقبل.

وأوضح معتز موسى أن الدول الثلاث ستحترم قرار اللجنة الوطنية، مؤكدا أنه فى حال وجود خلاف فستلجأ الدول إلى الخبير العالمى الذى سيتم اختياره فى اجتماع الخرطوم أيضا الشهر المقبل للفصل ما بين الدول ويكون قراره ملزما لجميع الدول.




موضوعات متعلقة..


وزير الرى: مناقصة محدودة بين 7 مكاتب استشارية لدراسة "سد النهضة"


اختيار مكتب "كوربت" الإنجليزى للمحاماة للتعامل مع دراسات سد النهضة


انتهاء اجتماعات اللجنة الوطنية لسد النهضة بالقاهرة


وزير المياه الإثيوبى لـ"اليوم السابع": أديس أبابا ملتزمة بتنفيذ خارطة طريق "سد النهضة".. وثوابتنا تؤكد على الاستفادة العادلة من مياه النيل.. ويؤكد: عرضنا على السيسى مساعدة مصر فى حل أزمة الكهرباء


وزير المياه الإثيوبى: أديس أبابا ملتزمة بتنفيذ خارطة طريق سد النهضة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة