"دستور الإسكندرية" يبدأ بتفعيل برنامج التنمية لمنطقة حوض 13

الأحد، 19 أكتوبر 2014 05:19 م
"دستور الإسكندرية" يبدأ بتفعيل برنامج التنمية لمنطقة حوض 13 مدرسة بالإسكندرية
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد اعتماد المحافظة ووزارة التربية والتعليم لمقترح حزب الدستور بالإسكندرية بتحويل مدرسة حسن البغدادى الابتدائية، وهى المدرسة الوحيدة بالمنطقة، لفترتين ابتدائية وإعدادية لمواجهة ظاهرة التسرب من التعليم المتفشية بالمنطقة، قامت لجنة تنمية المجتمع بالحزب برصد المشكلات التى تعانى منها المدرسة.

وقالت أمين اللجنة إيناس شوقى "إن المدرسة بحاجة لإصلاح كابل الكهرباء لخطورته على التلاميذ ورصف الحوش وإصلاح التخت وزيادة عددها إن أمكن، وهى أمور من الممكن توليها بالجهود الذاتية لأعضاء الحزب، كما أن المدرسة بحاجة لرصف الطريق المؤدية لها بمسافة حوالى 100 متر، وهو الأمر الذى سنرفعه للمحافظ.

وأضافت إيناس شوقى أن الحزب يعتزم عقد لقاءات مع أولياء الأمور للتوعية بأهمية استكمال التعليم بمراحله المختلفة لضمان تفعيل خطوة تخصيص الفترة المسائية للمرحلة الإعدادية والتى ستنفذ بدءا من العام الدراسى المقبل.

وعن تلك الخطوات، قال أمين الحزب بالإسكندرية عماد عوض "تجربة حزب الدستور بحوض 13 أكبر من مجرد إصلاح مدرسة ولكنها نموذج للعمل الحزبى الجاد إن اختار السياسيون طريق بناء كيانات سياسية حقيقية تعمل لصالح الناس مهما كان ذلك صعبا دون الاعتماد على الطرق القديمة المؤسفة من شراء الأصوات والاعتماد على النخب فقط.

حيث إن منطقة حوض 13 منطقة نائية فقيرة تعانى من مشكلات خطيرة وتنتشر بها بعض التيارات المتطرفة إلا أن أيا من تلك الأحزاب لم يوجه لها عناية حقيقية سوى حزب الدستور الذى بدء العمل بها بشكل علمى عبر اختيار مشكلة التسرب من التعليم ودراسة حلول عملية لها والتواصل مع السلطات لتنفيذها وأخيرا التوعية بها بين الناس وكل ذلك فى غير مواسم الانتخابات كما تفعل كيانات سياسية أخرى.

وأضاف "آن الأوان للتوقف عن نغمة أن الفقراء لا يستحقون الديموقراطية والبدء بتنميتهم والعمل بينهم".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة