أستاذة جامعية سورية تنضم إلى "داعش"

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 08:43 م
أستاذة جامعية سورية تنضم إلى "داعش" امرأة داعشية - أرشيفية
الرياض (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختفت أستاذة فى جامعة الدمام فى السعودية وانضمت لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الذى يقاتل فى سوريا، بحسب ما أوردت صحيفة الحياة الاثنين.

ونقلت الصحيفة عن المهندس إبراهيم الخالدى المتحدث باسم الجامعة قوله إن الاستاذة إيمان مصطفى البُغا استقالت لأسباب غير معروفة، وقالت إيمان على صفحتها على فيسبوك إنها فى شمال سوريا.

وجاء فى صفحتها على فيسبوك "منذ أن قرأت مآسى المسلمين .. كنت داعشية التفكير والمنهج .. أنا داعشية قبل أن توجد داعش"، فى إشارة إلى التسمية السابقة لتنظيم الدولة الإسلامية المتطرف.

وأضافت "وأعرف من وقتها أنه لا حل للمسلمين إلا فى هذا الجهاد".

وقالت الصحيفة إن إيمان كانت تتقاضى راتبا ضخما فى الجامعة، وكانت معروفة بـ"تشددها الدينى".

كما كانت قبل سفرها مع أفراد أسرتها قبل أيام "تعتلى منابر التجمعات النسائية، وتمارس الخطابة كـداعية حول الجهاد والولاء والبراء فى تجمعات تُعقد فى المنطقة الشرقية"، بحسب الصحيفة.

وأقرت جامعة الدمام بأن إيمان، السورية الجنسية، استقالت من الجامعة.

وعن أسباب اختفائها قالت إيمان على الفيسبوك فى 14 أكتوبر "غبت عنكم لأننى كنت أبحث عن كهف آوى إليه للنطق بكلمة الحق".

وأضافت "تركت جامعتى، وسيارتى الفارهة، ومنزلى الواسع، وراتبى الضخم لأتخلص من الالتزام بقوانين الطّغاة - الآثمة - كاتمى أنفاس الحق لتبقى الأمة فى هوانها".

وأكدت "نحن بحاجة إلى علماء استشهاديين، يتركون الحياة الرغيدة ليقيموا الحجة على المسلمين، ومن فعل هذا هو مليكى الشيخ أسامة بن لادن، ترك بلايينه من أجل أن يحرضنا على الجهاد فى سبيل الله وأقام فى الكهوف".

واضافت "تركت راتبى الضخم، والتحقت بخدمة الأمة الإسلامية لمحاربة الطغاة".

ونقلت صحيفة الحياة عن الخالدي قوله إن "الجامعة حريصة على طلابها وطالباتها من جميع الأفكار والأساليب التي تشكّل خطورة عليهم وعلى المساس أو التشكيك في عقائدهم، أو حتى التقاليد والعادات التى أكدتها الشريعة السمحة والسنة النبوية الشريفة".

وقالت الصحيفة إن إيمان أمضت عدة سنوات تدرس فى الجامعة فى أصول الفقه والاقتصاد الإسلامى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة