مصمم أزياء سويدى ينظم ورشة عمل فى جامعة العلوم والفنون الحديثة

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 11:36 م
مصمم أزياء سويدى ينظم ورشة عمل فى جامعة العلوم والفنون الحديثة أعضاء ورشة العمل
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت ورشة عمل تستمر لمدة سبعة أيام فى جامعة العلوم والفنون الحديثة بمدينة 6 أكتوبر (MSA)، بقيادة مصمم الأزياء السويدى هانز يانسون، ومديرة مركز الأزياء فى جامعة ستوكهولم، لويز والنبرج، بحضور سفيرة السويد، شارلوتا سبار والدكتورة نوال الدجوى، رئيسة مجلس أمناء الجامعة، والدكتور خيرى عبد الحميد، رئيس الجامعة.

وقال بيان لسفارة السويد بالقاهرة إن الورشة حضرها أكثر من 15 طالبا فى قسم الأزياء بالجامعة، وتتطرق إلى دور الأزياء فى تعزيز الحوار الثقافى بين الأمم، والتجربة السويدية فى مجال التقنيات المبتكرة فى عالم الأزياء والموضة الحديثة، بالإضافة إلى كيفية استخدام الموضة لتمكين المجتمعات المحلية، ولا سيما النسا والحرفيين.

ومن ضمن الموضوعات الأساسية التى سيتم التركيز عليها أيضا خلال الورشة هو إعداد الطلاب لخوض قطاع الأعمال والأزياء ومساعدتهم على وضع خطة عمل تساعدهم على التسويق لمنتجاتها وتصميماتهم المستقبلية، بحيث يكونوا قادرين على المنافسة فى سوق الموضة العالمية.

وتنظم ورشة العمل فى الفترة ما بين 19 و27 أكتوبر 2014، بالتعاون بين سفارة السويد فى القاهرة وجامعة العلوم والفنون الحديثة، وقام بافتتاح الورشة كلا من شارلوتا سبار، سفيرة السويد بالقاهرة.

وهانز يانسون هو مصمم سويدى أنشأ ماركته للملابس الجاهزة عام 2005، ويستند هانز فى تصميماته إلى الجمع بين التقنيات السويدية الحديثة واستخدام مواد نادرة لتطريزات تقليدية من ثقافات متعددة، ويعتمد هانز على الحرفيين المحليين فى مختلف المناطق حول العالم، بما فى ذلك مصر، حيث يتعاون مع النساء فى واحة سيوة لإنتاج تصميمات سويدية ذات طابع مصرى، ويقوم بتوزيع منتجاته فى متاجر متعددة فى أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وفى معارض فنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة