السفير الهندى بالقاهرة: 2.5 مليار دولار حجم استثماراتنا فى مصر

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 04:23 م
السفير الهندى بالقاهرة: 2.5 مليار دولار حجم استثماراتنا فى مصر نافديب سورى السفير الهندى بمصر
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نافديب سورى، السفير الهندى بمصر، إن حجم التجارة الثنائية بين مصر والهند بلغ 4.94 مليار دولار 2013-2014، مؤكدا أن إجمالى حجم استثمارات الشركات الهندية فى مصر أكثر من 2.5 مليار دولار، حيث تصنف الهند ضمن قائمة الدول الخمسة عشر الأكثر استثمارا فى مصر.

وأعلن السفير عن استضافة العاصمة الهندية نيودلهى للاجتماع الثانى للجنة التجارية المشتركة فى العاشر من نوفمبر المقبل لتعزيز التجارة الثنائية بين مصر والهند.

جاء ذلك خلال اجتماعه باللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، بحضور كل من راميش سوكو، الملحق التجارى بالسفارة، وراميش كوارا، الملحق الثقافى بالسفارة الهندية، وأعضاء الغرفة التجارية وعدد من المستثمرين، بهدف عرض فرص الاستثمار فى المحافظة وتنشيط سبل التعاون مع الجانب الهندى.

استعرض المحافظ المقومات الطبيعية والاقتصادية للمحافظة وملامح الخطط التنموية والاستثمارية والتى يمكنها إحداث نقلة حضارية فى معدلات النمو داخل المحافظة وتتمثل فى الثروة المحجرية التى تتمتع بها المحافظة والمكنوز الأثرى الذى تحتل به المحافظة المركز الثالث على مستوى الجمهورية.

وأكد المحافظ أنه لن يبنى مصر غير المصريين، والهند استطاعت الوصول إلينا وعلينا أن نصل إليها، وندعم فرص الاستثمار معها، وأشار المحافظ إلى أنه بدلا من استيراد "التوك توك" من الهند علينا التفكير فى تصنيعه، مؤكدا أننا نمتلك جميع المقومات للانطلاق نحو المستقبل، ولكننا نحتاج فقط إلى الثقة بأنفسنا والإخلاص فى العمل واتقانه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة