توفير 98 ألف فرصة عمل بالخارج بالتعاون مع جاليات بالدول العربية

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 11:13 م
توفير 98 ألف فرصة عمل بالخارج بالتعاون مع جاليات بالدول العربية الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتورة ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة، عن أن عدد الشباب الذين تم تعيينهم فى مصر وصل إلى 16 ألف و720 شابا على مستوى محافظات الجمهورية مؤخرا، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لـ98 ألف فرد خارج مصر من خلال التواصل مع الجاليات المصرية بالدول العربية.

وأضافت العشرى خلال لقائها ببرنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامى أحمد موسى، على فضائية "صدى البلد" أنه بوسع أى فرد يريد أن يحصل على أى وظيفة، أن يدخل على الموقع الإلكترونى الخاص بالوزارة، لإدخال بياناته الشخصية وسوف توفر له القوى العاملة الوظيفة المناسبة، مشيرة إلى أنها تسعى لإنشاء مستشفى لرعاية العمالة غير المنتظمة لتوفير حياة آمنة لهم.

وأوضحت وزيرة القوى العاملة أن الوزارة أرسلت تبرعات للعمال بمشروع قناة السويس، تتمثل فى الكرافانات والبطاطين والحمامات المتنقلة، تحت مسمى "قافلة الخير"، مشيرة إلى أن عدد المصريين العاملين فى الخارج وصل إلى 10 ملايين مصرى.

ولفتت الدكتورة ناهد العشرى، إلى أنها حذرت من خطورة الأوضاع فى ليبيا وسفر العمالة إليها، موضحة أنه تم ملء 65 ألف استمارة للعائدين من ليبيا، فيما وصل الحصر المادى لهم أكثر من مليار جنيه – حسب قولها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة