هيئة الدفاع عن مرسى والإخوان ترفض طلب تحالف الجماعة بالانسحاب "الاحتجاجى" من المحاكمات.. رئيس اللجنة القانونية للجماعة: لن يأتى بنتيجة.. وعضو هيئة دفاع: يخل بحقوق المتهمين

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 01:49 م
هيئة الدفاع عن مرسى والإخوان ترفض طلب تحالف الجماعة بالانسحاب "الاحتجاجى" من المحاكمات.. رئيس اللجنة القانونية للجماعة: لن يأتى بنتيجة.. وعضو هيئة دفاع: يخل بحقوق المتهمين محمد مرسى
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض عدد من أعضاء هيئة الدفاع عن الرئيس الأسبق محمد مرسى وقيادات الإخوان، مطالب التحالف الذى تتزعمه الجماعة بالانسحاب من الجلسات التى يمثل فيها أعضاء الجماعة وقيادتها للمحاكمة، واعتبروا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الانسحاب من حضور الجلسات يمثل إخلالا بحق المتهمين.

وقال محمد طوسون رئيس اللجنة القانونية لجماعة الإخوان، إنه ليس مع انسحاب المحامين من القضايا المتعلقة بقيادات جماعة الإخوان والدكتور محمد مرسى، مشيرا إلى أنه يرى الانسحاب لن يأتى بنتيجة.

وأضاف طوسون فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان ستجتمع اليوم الثلاثاء، لبحث طلب تحالف دعم الإخوان بانسحاب المحامين من قضايا قيادات الجماعة واتخاذ أمر بشأن ذلك.

وأوضح أشرف عمران عضو هيئة الدفاع عن متهمى الإخوان، أن رأيه الشخصى يذهب إلى أن حضور المحامى مع المتهم يمثل ضمانة شخصية للمتهم، كما يدفعه للشعور بالاطمئنان لوجود محامٍ إلى جواره، وهو أمر يمنحه ثقة ودعما معنويا حتى لو صدر الحكم فى غير صالحه.

وأشار عمران فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن غياب المحامى عن حضور جلسات المحاكمة، يمثل إجحافا بحقوق المتهمين وضمانات الدفاع.

فى المقابل أكد صابر عمار، الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، أنه فى حال انسحاب هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان من القضايا المنظورة فلن يؤثر على سير القضايا أو على انتظام العدالة، أو سرعة الفصل فى القضايا التى يحاكم فيها قيادات الإخوان.


وأضاف عمار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المحكمة التى تنظر قضايا الإخوان ستختار محامين منتدبين للدفاع عن قيادات الجماعة فى حال انسحاب هيئة دفاعهم، مشيرا إلى أن مطالبة تحالف دعم الإخوان المحامين بالانسحاب من القضايا يؤكد أن لديهم عدم وعى فى إدارة شئونهم، فبدلا من تقديم دفاع جيد يطالبون بانسحاب هيئة الدفاع.

كان التحالف الذى تتزعمه جماعة الإخوان طالب فى بيان صادر عنه منذ قليل هيئة الدفاع عن قيادات الجماعة بالانسحاب الاحتجاجى للمحامين من الجلسات بحسب مقتضيات الحال، وطبقا لظروف كل قضية، وهاجم التحالف فى بيانه القضاء المصرى.



موضوعات متعلقة..

بيان لـ"تحالف الإخوان" يطالب محاميى الجماعة بالانسحاب من القضايا

محمد طوسون: أفضل عدم الانسحاب من قضايا الإخوان

المحامين العرب: انسحاب هيئة الدفاع من قضايا الإخوان لن يؤثر على سير قضاياهم








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة