بالأرقام.. كواليس تمويل الجماعات الإرهابية فى سيناء.. قطر وتركيا ضختا 3 مليارات جنيه لرفح المصرية عبر حقائب قادمة من "غزة".. والجماعات التكفيرية والإخوان ارتكبوا نحو 800 عملية إرهابية منذ عزل مرسى

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 08:00 م
بالأرقام.. كواليس تمويل الجماعات الإرهابية فى سيناء.. قطر وتركيا ضختا 3 مليارات جنيه لرفح المصرية عبر حقائب قادمة من "غزة".. والجماعات التكفيرية والإخوان ارتكبوا نحو 800 عملية إرهابية منذ عزل مرسى تفجير العريش
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة بعد حادث سيناء الأخير، الذى راح ضحيته 31 شهيدًا ونحو 30 مصابًا، أن العناصر الإرهابية التى نفذت هذا الحادث، والمجموعات التكفيرية التى ارتكبت نحو 800 حادث إرهابى منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى، تلقوا نحو 3 مليارات جنيه منذ 3 يونيو 2013 وحتى الحادث الأخير لتنفيذ أعمال تخريبية وحوادث إرهابية فى سيناء، وأن هذه الأموال دخلت مصر عبر الأنفاق غير الشرعية قادمة من غزة فى حقائب، حيث كان الجناة يتسلمون الأموال نقديا دون الحصول عليها من التحويلات البنكية، وأن هذه الأموال الضخمة تم دعم العناصر الإرهابية بها من الخارج من خلال تنظيمات إرهابية بقطر وتركيا، وتم تحويلها إلى غزة ومنها إلى سيناء مباشرة.

ووفقا للمصادر، فإن الجماعات التفكيرية بسيناء وأنصار بيت المقدس وبعض العناصر الجنائية الخطيرة الموجودة برفح والشيخ زويد، استقبلوا العديد من حقائب الأموال القادمة من غزة بإشراف جماعة الإخوان لتنفيذ مخططات إرهابية بها فى سيناء، حيث تم تكليفهم بشراء أحدث الأسلحة الثقيلة والمتطورة التى تفوق الأسلحة الموجودة مع الأجهزة الأمنية لاستخدامها فى هذه العمليات الإرهابية، فضلاً عن تخصيص جزء من هذه المبالغ كأجور لهذه العناصر الإرهابية، وإرسال رواتب شهرية لأسر القيادات التكفيرية التى تم القبض عليهم بواسطة أجهزة الأمن مؤخرا فى الملاحقات الأمنية بسيناء للعناصر الإرهابية.

المعلومات تشير إلى أن الجماعات التفكيرية بسيناء تمكنوا من الحصول على أسلحة متطورة ذات تقنيات حديثة تم استخدامها فى الحادث الأخير، والذى تم تكليف نحو 40 عنصرا تكفيريا وإخوانيا بتنفيذه، عن طريق إطلاق صواريخ الهون والـ آر بى جى، وزرع المتفجرات فى محيط الكمين، فضلا عن تخصيص مبلغ كبير للانتحارى الذى نفذ هذه العملية، وأن هذه الأموال التى يتم إرسالها داخل حقائب للعناصر الإرهابية بسيناء.

وتشير المعلومات إلى أن أهم الأعمال الإرهابية بسيناء التى تم تنفيذها بهذا الدعم المالى الخارجى، تنفيذ 39 هجمة إرهابية فى شمال سيناء بعد 3 يوليو 2013 بأسبوعين، ثم استهداف حافلة تقل عمالا لشركة أسمنت بالعريش فى 15 يوليو 2013 حيث قتل فيها 5 أشخاص وأصيب 15 آخرين، ثم قتل 25 من رجال الشرطة فى هجوم فى المنطقة الشمالية من سيناء، يوم 18 أغسطس 2013. بعدما أجبر مسلحون حافلتين صغيرتين تقلان رجال شرطة خارج الخدمة على الإيقاف، وأجبر المسلحون رجال الشرطة على الاستلقاء على الأرض قبل إطلاق النار عليهم، وتم القبض على أحد عشر شخصا، بينهم خمسة من أعضاء حماس، وثلاثة من السكان المحليين وثلاثة من الرعايا الأجانب، لتورطهم فى القتل، وفى 11 سبتمبر، استهدف انتحارى مقر المخابرات العسكرية المصرية فى رفح، فى نفس الوقت صدمت سيارة ملغومة نقطة تفتيش تابعة للجيش و قتل تسعة جنود على الأقل فى هذين الهجومين اللذين نفذا فى وقت واحد، وفى 26 يناير 2014، أعلنت أنصار بيت المقدس، مسئوليتها عن سلسلة من الهجمات على الشرطة والجيش، وقالت فى بيان نشر على المواقع الجهادية إنها نجحت فى "إسقاط مروحية عسكرية بصاروخ أرض-جو وقتل طاقمها الكامل فى المنطقة حول مدينة الشيخ زويد"، قرب الحدود مع قطاع غزة، وفى وقت سابق من صباح ذلك اليوم، هاجم رجال ملثمون يركبون سيارات دفع رباعى حافلة تقل جنودا فى سيناء، مما أسفر عن مصرع مالا يقل عن ثلاثة وإصابة مالا يقل عن 11، وفى 16 فبراير عام 2014 انفجرت قنبلة على أو تحت حافلة سياحية تقل كوريين جنوبيين فى المدينة المصرية طابا، والتى تجاور خليج العقبة وإيلات، وأسفر التفجير عن مقتل 4 أشخاص - 3 من كوريا الجنوبية وسائق الحافلة المصرى - وإصابة آخرين فضلا عن استشهاد مئات الجنود فى حوادث استهداف المدرعات أسبوعيا بشمال سيناء.


موضوعات متعلقة..

السيسى: هناك حاجة لتضافر جهود المجتمع الدولى للقضاء على الإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة