منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا: انتخابات أوكرانيا نزيهة

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 03:29 م
منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا: انتخابات أوكرانيا نزيهة صورة أرشيفية
كييف (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مراقبو منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا اليوم الاثنين إن الانتخابات البرلمانية التى أجريت أمس الأحد فى أوكرانيا نزيهة ووفرت فرصة حقيقية للاختيار وأوفت إلى حد بعيد بالتزاماتها الدولية.

وقال كينت هارستد المنسق الخاص للمنظمة "مثلت الانتخابات خطوة مهمة لتطلعات أوكرانيا بتعزيز الاقتراع الديمقراطى بما يتفق مع التزاماتها الدولية."

وتابع قوله "كانت هناك العديد من النقاط الإيجابية فى هذه العملية مثل وجود لجنة انتخابات مركزية محايدة وفعالة ووجود منافسة حقيقية فى الانتخابات تعطى الناخبين فرصة حقيقية للاختيار والاحترام بوجه عام للحريات الأساسية."

وذكر أن عملية التصويت والفرز اتسمت بالشفافية وان الحملة الانتخابية اتسمت بالتنافس والوضوح رغم وقوع بعض حالات الترهيب والتهديد ضد المرشحين. وأضاف أن البيئة الإعلامية اتسمت بالتنوع لكنه أشار إلى الافتقار للاستقلال فى بعض وسائل الإعلام بسبب مصالح سياسية أو اقتصادية.

وقالت مراقبة أخرى تدعى دوريست بارنت من الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا إن الانتخابات شابتها بعض التجاوزات لكن الأداء فى مراكز الاقتراع كان جيدا. وأضافت أنه كان هناك صعوبة فى إجراء الانتخابات فى ظل عدم تصويت بعض المناطق لكن هذا لا يبطل النتيجة.

اقرأ أيضا..

ننشر تفاصيل جلسة باتشيكو مع عمر جابر

شاهد أجمل اهداف الفرعون المصرى “شعراوى” فى عيد ميلاده الـ22

اليوم .. مرتضى منصور يجتمع بمسئولى الأوقاف لحل أزمة “مول” الزمالك

الزمالك ينعى “ميويا” قائد جنوب أفريقيا بعد قتله بالرصاص

جالطة سراى يراقب مدافع ليفربول فى الشتاء

كابيللو يشيد بـ”نيمار” ويطالبه بالتوقف عن “التمثيل”

المحترفون × أسبوع.. المحمدى وجمعة “امتياز”.. دعوات المصريين لا تكفى صلاح فى تشيلسى.. والطيور المهاجرة تحتاج وقفة قبل انتقالات يناير

شاهد.. ملخص قمة الدورى الإنجليزى بين مانشستر يونايتد وتشيلسى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة