القوات الجوية وحرس الحدود والجيشان الثانى والثالث يواصلون ضرباتهم الأمنية للقضاء على العناصر الإرهابية بالتعاون مع الشرطة.. مقتل 4 تكفيريين وضبط 10 آخرين وحرق 33 وكرا إرهابيا

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 05:31 م
القوات الجوية وحرس الحدود والجيشان الثانى والثالث يواصلون ضرباتهم الأمنية للقضاء على العناصر الإرهابية بالتعاون مع الشرطة.. مقتل 4 تكفيريين وضبط 10 آخرين وحرق 33 وكرا إرهابيا القوات المسلحة
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارا لتنفيذ مراحل الخطة الأمنية المحكمة لمجابهة الإرهاب فى سيناء قامت عناصر من القوات المسلحة بسيناء بمهاجمة عدد من البؤر الإرهابية بمعاونة الهليكوبتر المسلح، حيث تم تدمير عدد من الأوكار التى تتخذه العناصر الإجرامية أماكن للتمركز والتخطيط لتنفيذ عملياتها الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

كما نفذت عناصر الجيش الثانى الميدانى بالتعاون عناصر التدخل السريع وقوات العمليات الخاصة لوزارة الداخلية عمليات تمشيط واسعة النطاق بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح وتنفيذ قرارات حظر التجوال كما واصلت عناصر الجيش الثالث الميدانى الانتشار لمحاصرة وتضييق الخناق على العناصر الإرهابية.

وأسفرت المداهمات عن قتل 4 تكفيريين وضبط 10 آخرين ونسف عدد من مخازن الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة وحرق وتدمير 33 مقرا ووكرا تتخذه العناصر الإجرامية و3 عربات ودراجة نارية.

وتزامنا مع تلك الجهود واصل رجال حرس الحدود نشاطهم بكل إصرار وعزيمة فى التصدى لعمليات التسلل والتهريب عبر الحدود والتصدى للمخططات والمحاولات، التى تستهدف المساس بالأمن القومى المصرى عبر الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، حيث تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير 4 انفاق على الشريط الحدودى بمدينة رفح ليصبح إجمالى ما تم تدميره حتى الآن 1845 فتحة نفق.

وتعد مشكلة الأنفاق الحدودية أحد ابرز التهديدات المؤثرة على الأمن القومى المصرى والتى تلقى بظلالها على استقرار الاوضاع فى سيناء بإعتبارها احد المصادر الرئيسية لدخول الجماعات والعناصر التكفيرية المسلحة إلى سيناء وتقديم الدعم اللوجيستى لهم وإمدادهم بالأسلحة والذخائر وتوفير الملاذ السريع لهم بعد تنفيذ العمليات الإرهابية الغادرة ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة.

كما سببت تجارة الأنفاق مع قطاع غزة نتائج اقتصادية واجتماعية وإنسانية كارثية على المجتمع السيناوى وتهدر المليارات من الموازنة العامة للدولة نتيجة استخدامها من قبل العصابات المنظمة لتهريب المواد التموينية والغذائية والبترولية المدعمة إلى قطاع غزة، فضلا عن استخدام الأنفاق فى تهريب المواد المخدرة والأسلحة والذخائر، ما يشكل خطرًا جسيمًا على الوضع الأمنى وعدم توفير المناخ الملائم للسياحة والاستثمار فى سيناء.

وقد وصلت أحدث الإحصائيات عن المضبوطات التى تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبطها عبر الأنفاق وخلال عمليات التمشيط للشريط الحدودى ومداهمة المبانى والمنازل المشتبه بها برفح منذ 25 يناير 2011 حتى الآن، إلى ضبط 19 قضية لتهريب المواد المخدرة عبر الحدود بإجمالى 355 كجم من جوهر الحشيش ونبات البانجو المخدر تم خلالها القبض على 12 متهما.

وفى مجال تهريب السلع التموينية المدعمة من الأرز والسكر والدقيق وزيت الطعام بلغ إجمالى المضبوطات التى تم ضبطها إلى أكثر من 90 طناّ، ووصلت قيمة السلع والبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية من المواد غذائية والحبوب والمستلزمات المنزلية والمبيدات ومواد البناء والأجهزة الكهربية وقطع الغيار 79 مليونا و802 ألف جنيه مصرى خلال 639 قضية تم خلالها القبض على 91 متهما و 382 سيارة و 173 دراجة نارية و 7 لودر وكلارك و 3 عائمات للتهريب عن طريق البحر.

وفى مجال تهريب المنتجات البترولية المدعمة تم ضبط 111 بيارة وقود منها 97 بيارة سولار و14 بيارة بنزين تقدر سعتها بـ 8 ملايين و 393 ألف لتر وصلت قيمتها التقديرية 523 مليون و13 ألفا و651 جنيها مصريا.

كما تم ضبط 70 قضية تسلل وهجرة غير شرعية عبر الأنفاق ووصل إجمالى المقبوض عليهم 260 متسللا من بينهم 60 مصريا و 200 أجنبى، كما تم ضبط مبالغ مالية وعملات عربية وأجنبية تقدر قيمتها بحوالى 4 ملايين جنيه مصرى.

ونظرا لتطور الأساليب والوسائل التى تستخدمها العناصر الإجرامية فى حفر وبناء الأنفاق داخل المنازل والمزارع المنتشرة على الشريط الحدودى برفح، وحتى دور العبادة التى لم تسلم من العبث بها وحفر الأنفاق بداخلها، فإن جهود القوات المسلحة تواصل التصدى لمخاطر الأنفاق على الأمن القومى المصرى ووضع استراتيجية متكاملة تكفل القضاء نهائيا على هذه المشكلة من خلال اقامة منطقة مؤمنة على متداد الشريط الحدودى تم التصديق عليها خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الدفاع الوطنى واجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى عقد فى أعقاب الهجوم الإرهابى الأخير بسيناء.


موضوعات متعلقة..


الجيش المصرى يقاتل على جبهة "الشرق".. وزير الدفاع يشهد بيانا عمليا لاقتحام وعبور قناة السويس بالجيش الثالث.. ورئيس الأركان يشهد مشروعات بالذخيرة الحية.. وقوات التدخل السريع تبدأ الانتشار فى سيناء


بالصور..الفريق أول صدقى صبحى أثناء بيان عملية اقتحام وعبور قناة السويس: القوات المسلحة اتخذت إجراءات سيعلم مداها كل أبناء الشعب المصرى خلال الأيام القادمة..والجيش المصرى قادر على مجابهة الإرهاب البغيض








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة