باحث تونسى : الانتخابات البرلمانية.."صاعقة " للإخوان

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 03:36 م
باحث تونسى : الانتخابات البرلمانية.."صاعقة " للإخوان جانب من انتخابات تونس
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر الباحث السياسى التونسى - بحرى العرفاوى- نتائج انتخابات البرلمان التونسى بأنها كانت مفاجئة، بفوزحزب "نداء تونس " و"صاعقة " لأبناء النهضة ولكثير من المراقبين .

وأضاف فى اتصال هاتفى مع قناة " سكاى نيوز" أن هذه التطورات يجب أن تدفع السياسيين ليعيدوا قراءة المشهد، وطبيعة الشخصية التونسية ..ويدعوا النهضة وشركاءها إلى مراجعة خطواتهم السابقة .

ورأى أن الانتخابات السابقة قد وقعت تحت عنوانين أسايين هما: الثورة والهوية، حيث صوت الشعب للثورة بحماس فى تلك الفترة، ثم صوت لعنوان الهوية انتصارا لهويته العربية الإسلامية، خاصة أمام تصريحات بعض السياسيين من اليساريين .

وأكد أن الشعب التونسى بعد مرور3 سنوات اقتنع بأن خطاب الهوية والمعانى والقيم " لايطعم ولايثمن من جوع " حسب وصفه - رغم أن الحكومة التى شكلت فى ذلك الوقت عملت فى ظروف صعبة ومحيط دولى عاصف وتحديات إقتصادية .

ولفت إلى أن التونيسيين صوتوا لخطاب التنمية، رغم ان كل الاحزاب هذه المرة تحدثت عن التنمية والتشغيل ومعاناة المواطنيين .

وقال إن المشهد الآن بدأ يتضح، وإن هناك خيارا بأن يدفع من أسماهم "العقلاء " فى حزب النداء إلى تحالف مع النهضة وتشكيل حكومة وحدة وطنية ..معتبرا أن هذا الخيار يعد ضعيفا، منوها بأن تونس لايمكن أن يحكمها حزب واحد .

ودعا السياسى التونسى فى ختام الاتصال الهاتفى المسؤولين إلى العمل لما فيه مصلحة البلاد والنهوض بها اقتصاديا، ومواجهة الصراعات الأيديولوجية والعقائدية .









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة