غدًا.. "بلان" تحتفل بمرور عامين على إطلاق حملة "عشان أنا بنت"

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 10:25 ص
غدًا.. "بلان" تحتفل بمرور عامين على إطلاق حملة "عشان أنا بنت" حملة "عشان أنا بنت"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفالاً بمرور عامين على إطلاق حملتها الدولية "عشان أنا بنت" تنظم مؤسسة "بلان مصر" فعالية فنية فى مركز "درب 1718" للفنون المعاصرة، غدًا الخميس 30 أكتوبر.

تستمر الاحتفالية من السادسة إلى العاشرة مساءً، ويشارك فيها المطربة "فاطمة عادل" والمطرب "محمد إسماعيل" من فرقة "حبايبنا"، إضافة إلى كورال مؤسسة "بناتى" الذى يقدم خلال الاحتفالية عددا من الأعمال الغنائية المميزة من إنتاج المؤسسة، والتى تركز على دعم حقوق الفتيات خاصة الفئات المهمشة منهن.

تشارك فى الاحتفالية أيضًا الفرقة المسرحية الشبابية "روبابيكيا" بعروض مسرحية تتناول أبرز التحديات التى تواجهها الفتاة والشابة المصرية فى الوقت الراهن.

وكانت "بلان مصر" أطلقت الحملة فى 11 أكتوبر 2012 تزامنًا مع اليوم العالمى للطفلة، وتعد الحملة مبادرة دولية تهدف إلى مناهضة عدم المساواة فى النوع الاجتماعى وتعزيز حقوق البنات وانتشال الملايين منهن من براثن الفقر، وتعمل الحملة على ذلك من خلال تمكين البنات من التمتع بحقوقهن وزيادة مهاراتهن المالية و أصولهن الاقتصادية وتحسين وضعهن الاجتماعى والاعتراف بقيمتهن فى المجتمع.

يشار إلى أن "بلان مصر" هى منظمة دولية تعمل فى مصر منذ قرابة السبعين عامًا، عملت خلالهم على تعزيز حقوق الطفل والأخذ بأيدى ملايين الأطفال خروجاً من الفقر، وهى منظمة مستقلة ليس لها أى انتماءات دينية أو سياسية أو حكومية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة