صراع ناري بين إسبانيا وإنجلترا في نهائي بطولة يورو 2024

الأحد، 14 يوليو 2024 06:00 ص
صراع ناري بين إسبانيا وإنجلترا في نهائي بطولة يورو 2024 نهائي يورو 2024
كتب أحمد هريدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختتم منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، بإقامة المباراة النهائية بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا، والتي يستضيفها الملعب الأولمبي في برلين، ويسعى منتخب الماتادور لحصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، بينما يبحث المنتخب الإنجليزي عن لقبه الأول.

ونجح المنتخب الإسباني في الوصول إلى نهائي كأس أمم أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أعوام 1964، 1984، 2008 و 2012، بعد تغلبه على نظيره الفرنسي في نصف نهائي النسخة الحالية بنتيجة 2 – 1.

بينما تأهل منتخب إنجلترا إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره منتخب هولندا، بهدفين مقابل هدف.

ويسعى المنتخب الإسباني، في مباراة الأحد، لتحقيق لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، لينفرد بصدارة الأكثر تتويجا بلقب البطولة، حيث يتساوى مع ألمانيا برصيد 3 ألقاب، بينما يحلم منتخب إنجلترا لحصد اللقب للمرة الأولى.

ويتفوق منتخب الأسود الثلاثة على لا روخا فى المواجهات المباشرة عبر التاريخ بمختلف المسابقات، حيث حقق المنتخب الإنجليزي الفوز في 14 مباراة مقابل 10 انتصارات للمنتخب الإسباني، وحسم التعادل 3 مباريات، سجل المنتخب الإنجليزي 49 هدفا في المقابل أحرز المنتخب الإسباني 34 هدفا، وانتهت المواجهة الأخيرة بينهما في 2018 بفوز الإنجليز 3-2 في لقاء أقيم بدور الأمم الأوروبية بنسختها الأولى.

وتصدر منتخب إسبانيا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، محققا الفوز في 3 مباريات بالانتصار على كرواتيا 3 – 0، وإيطاليا 1 – 0 وألبانيا 1 – 0، وتأهل المنتخب الإسباني للدور ثمن النهائي في مواجهة جورجيا، بنتيجة 4 – 1.

وتمكن الماتادور، من إقصاء المنتخب الألماني بنتيجة 2 – 1، في الوقت الإضافي، قبل أن يهزم فرنسا في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف.

ويعتبر "لاروخا" هو أول منتخب في تاريخ البطولة، يحقق 6 انتصارات متتالية، حيث سجل 13 واستقبل 3، فيما يعتبر داني أولمو هو هداف الفريق بـ3 أهداف، وخرج بشباك نظيفة 3 مرات.

في المقابل تصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من الانتصار على صربيا، بهدف دون رد ثم التعادل مع الدنمارك 1 - 1، قبل أن يسقط في فخ التعادل السلبي أمام سلوفينيا.

وفي الدور ثمن النهائي، عبر المنتخب الإنجليزي على حساب سلوفاكيا بنتيجة 2 – 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية، وواصل المنتخب الإنجليزي مشواره الصعب بالفوز على سويسرا في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح 5 - 3، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1 – 1.

وعبر منتخب الأسود الثلاثة إلى المباراة النهائية، بعد فوزه على نظيره المنتخب الهولندي بنتيجة 2 – 1، في دور نصف النهائي، وسجل المنتخب الإنجليزي خلال مشواره 7 أهداف واستقبل 4 والهداف هو هاري كين بـ3 أهداف، وخرج بشباك نظيفة مرتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة