استشارى تغذية: البرقوق يحميك من نزلات البرد والأنيميا وأمراض القلب

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 06:14 م
استشارى تغذية: البرقوق يحميك من نزلات البرد والأنيميا وأمراض القلب برقوق
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البرقوق فاكهة مميزة تتمتع بالعديد من الفوائد الغذائية فله القدرة على علاج فقر الدم، ويمد الجسم بالعديد من الفوائد الغذائية، كما يوضح الدكتور أحمد بيبرس استشارى التغذية، مضيفا أن للبرقوق العديد من الفوائد الغذائية، فهو مقاوم جيد للأنيميا ويعالج نقص الحديد.

ويتابع أن البرقوق له فاعلية كبيرة فى مساعدة الجسم على امتصاص المواد الغذائية، ويمد الجسم بفيتامين "سى" اللازم لتحقيق الصحة للجسم، كما يخفف من الإصابة بالإمساك.

ويوضح أن البرقوق يمد الجسم بالألياف الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، كما يحتوى على السوربيتول، والإيزاتين، السوربيتول وهى إحدى الملينات الطبيعية التى تمد الجسم بالعديد من الفوائد الغذائية، وهو منشط فعال لحركة الأمعاء، كما أنه غنى بالبوتاسيوم، وهو ضرورى للسيطرة على ضغط الدم المرتفع، و مصدر غنى بفيتامين A الذى يقوى الإبصار.

وينصح بتناول البرقوق لتقوية العظام، والحماية من الالتهابات، كما يقاوم البرد خاصة فى فصل الشتاء، بالإضافة إلى أنه يقوى القلب، وغنى بمضادات الأكسدة التى تحمى القلب وتحمى خلاياه من التلف، بجانب فاعلية البرقوق فى مد الجسم بالبروتينات والكربوهيدرات، لذا احرص على تناوله لكى يحصل جسمك على جميع الفوائد الغذائية.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الآتى health@youm7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة