بدء فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر "دور المحكمة العربية لحقوق الإنسان"

الخميس، 30 أكتوبر 2014 09:59 ص
بدء فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر "دور المحكمة العربية لحقوق الإنسان" محمد زارع رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منذ قليل فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر المرصد اليمنى لحقوق الإنسان، بالتعاون مع المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، والجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، تحت عنوان "المحكمة العربية لحقوق الإنسان ومناصرة الانضمام للميثاق العربى".

ويأتى المؤتمر فى إطار أنشطة مشروع رفع مستوى حماية المدافعين عن حقوق الإنسان فى اليمن ودول الخليج العربى، والتى ينفذها المرصد اليمنى لحقوق الإنسان، بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأوروبى.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز أداء المحكمة العربية لحقوق الإنسان، وموائمتها مع المحاكم الإقليمية لحقوق الإنسان ومناصرة الانضمام للميثاق العربى، والتأكيد على أن ما تمر به المنطقة العربية من صراعات وتحديات تعيق محاولات بلدانها للسير صوب الديمقراطية تتطلب أكثر من أى وقت مضى الانطلاق من خصوصيات واحتياجات المنطقة، والمبادرة لتطوير وتفعيل واستحداث المواثيق والمؤسسات العربية المحفزة لعملية التحول الديمقراطى والملبية لاحتياجات وتطلعات الشعوب العربية.

ومن المقرر أن يستعرض المؤتمر أوراق عمل مهمة، أعدها باحثون ومختصون ومسئولون مرموقون من عدد من الدول العربية، وهى أوراق تتضمن تحليلات ورؤى ومقترحات مهمة لتطوير وتفعيل ميثاق إنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان، والميثاق العربى لحقوق الإنسان، والتى سيشارك فيها نخبة من المفكرين والحقوقيين العرب وممثلى جامعة الدول العربية، وممثلى الاتحاد الأوربى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة