فريق SCITA ينظم مؤتمر "رسائل البردى" لافتتاح أول مدرسة بحثية فى مصر

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 10:04 ص
فريق SCITA ينظم مؤتمر "رسائل البردى" لافتتاح أول مدرسة بحثية فى مصر الدكتورة نادية زخارى وزيرة البحث العلمى السابقة
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم فريق "SCITA" العلمى اليوم مؤتمر "رسائل البردى" لافتتاح أول مدرسة بحثية فى مصر فى تمام التاسعة صباحًا بدار الحكمة بنقابة الأطباء والتى جاءت لتنمية المجتمع وتوعية أفراده بأهمية البحث العلمى فى نهضة الدول.

وقال عمرو الخولى مدير المدرسة البحثية بالفريق لـ"اليوم السابع": "تهدف SCITA البحثية لإعداد باحث علمى من خلال مرور الطلاب المقبولين داخل المدرسة على ثلاثة مراحل متكاملة ومكملة لبعضها تقوم على اختيار فروع العلم، ثم تعليم الطلاب المقبولين من خلال وسائل علمية منهجية كيفية عمل البحث العلمى السليم وكيفية التفكير فى ايجاد مشاكل عملية وحلها، أما المرحلة الأخيرة فتأتى لتزيد من مهارات الباحث الشخصية فى كيفية توصيل علمه والتواصل مع الاخرين".

وأضاف أن "رسائل البردى" هى عبارة عن مدرسة علمية ممنهجة تعلم أحدث وأهم المواضيع العلمية وتنتهى بمسابقة كبيرة وتدريب عملى، وقد تم اختيار هذا الأسم رغبة من الفريق فى مسابقة الزمن مثلما فعل الفراعنة قبل ذلك وسابقوا بعلومهم مختلف العصور.

وأشار إلى أن العديد من الشخصيات ستشارك فى المؤتمر منها الدكتورة "نادية زخاري" وزيرة البحث العلمى السابقة والدكتورة "لطفية النادى" عضو مجلس أمانة مدينة زويل ومؤسس معهد علوم الليزر بجامعة القاهرة وكذلك الدكتور أحمد عبد الوهاب الباحث بمستشفى سرطان الاطفال (57357)، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الأخرى.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة