وزيرة الإعلام البحرينية: هناك تعاون عسكرى وثقافى وسياحى مع روسيا

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 01:46 م
وزيرة الإعلام البحرينية: هناك تعاون عسكرى وثقافى وسياحى مع روسيا المتحدثة بإسم الحكومة البحرينية سميرة رجب
موسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت وزيرة شئون الإعلام والمتحدثة بإسم الحكومة البحرينية، سميرة رجب، أن هناك تعاون بين بلادها وروسيا فى المجالات العسكرية والثقافية والسياحية.

وتطرقت الوزيرة البحرينية فى مقابلة مع وكالة ايتار تاس الروسية نشرت اليوم الجمعة الى التعاون بين البحرين وروسيا فى المجال الفنى العسكرى ، مشيرة الى العقد المبرم مع شركة روسبورن اكسبورت الروسية لتصدير العتاد العسكرى فى صيف العام الحالى بشان توريد نظم صواريخ موجهة مضادة للدبابات من طراز كورنيت - إى ام .

وأضافت " لدينا ايضا اتفاقيات بشأن التعاون فى مجال التدريب العسكري" متابعة " الاتفاقيات تم توقيعها واننا واثقون من ان التعاون سوف يتطور"، وأشارت الوزيرة البحرينية الى ضرورة وجود عالم متعدد الاقطاب لتحقيق الاستقرار والامن .

واستطردت ان معظم المشاكل الدولية بما فى ذلك تلك المتعلقة بالقتال ضد المجموعة الارهابية تنظيم الدولة الاسلامية يتطلب تعاونا متوازنا بين اللاعبين الدوليين .

ولفتت الى التعاون الثقافى المتنامى بسرعة مع روسيا وركزت على برنامج التعاون الثقافى للفترة 2015-2017 وخطة العمل المشتركة بشان التعاون فى مجال السياحة للفترة 2015- 2016 بين روسيا والبحرين والتى تم توقيعها خلال زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة لروسيا .

وذكرت " نخطط لاقامة فعاليات سياسية وثقافية فى موسكو قريبا .. ونواصل حاليا حملة لزيادة اعداد السياح بين روسيا والبحرين".

كان ملك البحرين قد زار فى وقت سابق الشهر الجارى روسيا وتم خلال الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات لتحسين مناخ التعاون الاقتصادى بين البلدين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة