الألاف من مسلمى فرنسا يؤدون صلاة العيد بمسجد باريس الكبير

السبت، 04 أكتوبر 2014 10:31 ص
الألاف من مسلمى فرنسا يؤدون صلاة العيد بمسجد باريس الكبير جانب من صلاة عيد الأضحى
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى نحو ٨ ألاف من مسلمى فرنسا صلاة عبد الأضحى المبارك اليوم السبت بمسجد باريس الكبير الواقع فى وسط العاصمة الفرنسية.

وقال إمام المسجد - فى خطبة العيد - أن ديننا يدعونا إلى التحلى بالنظام فى كل شئون حياتنا، وأن الناس اليوم لا ينظرون إلى الإسلام من خلال الكتب والمساجد بقدر ما ينظرون إلى أخلاق وأقوال وأفعال المسلمين، "فهى الإسلام فى نظر الناس".

وذكر الإمام بأننا أمة السلام وتحياتنا هى السلام، فالإسلام يطلب مننا أن نسعى جاهدين إلى نشر السلام والمحبة، مضيفا أننا أمة تدعو إلى الخير وتنهى عن الشر.. فدين الإسلام يحرم العدوان ويقيم حياة الناس على العدل والمساواة.. فهو دين التسامح والوسطية، يحترم حرية العبادة.

وشدد على أن أمتنا بحاجة ماسة إلى أن تعرف دينها، مشيرا فى الوقت ذاته إلى حرية العبادة التى يحظى بها المسلمون بفرنسا فى أداء المناسك وبناء المساجد والمدارس الدينية، مشددا على أنه لدليل على حسن الرعاية التى توليها السلطات الفرنسية للمسلمين.

ودعا شيخ مسجد باريس الكبير الجالية الإسلامية بفرنسا وخاصة الشباب ليحافظوا على قيام دينهم من اعتدال وسطية واحترام للغير وتجنب العنف والتطرف.

ويؤدى المسلمون صلاة العيد الكبير وسط إجراءات أمنية مشددة وتواجد مكثف لرجال الشرطة الفرنسية.
جدير بالذكر أن مسلمى فرنسا قد أدوا صلاة العيد اليوم فى عدد من المساجد، إلا أن مسجد باريس الكبير يحظى بشعبية كبيرة وخاصة لدى المسلمين، كما أنه من أكبر وأقدم مساجد فرنسا.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة