الجيش النيجيرى ينفى قطع رأس أحد طياريه كما قالت بوكو حرام

السبت، 04 أكتوبر 2014 11:48 ص
الجيش النيجيرى ينفى قطع رأس أحد طياريه كما قالت بوكو حرام صورة أرشيفية
لاغوس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الجيش النيجيرى مساء الجمعة ان يكون الرجل الذى قطع مقاتلون من بوكو حرام رأسه كما يظهر فى شريط فيديو جديد، واحدا من طيارى طائرة القوات المسلحة المفقودة منذ ثلاثة اسابيع.

وكان زعيم بوكو حرام ابو بكر شيكاو الذى اكدت القوات النيجيرية مقتله، ظهر من جديد الخميس فى شريط فيديو جديد غير مؤرخ، حيث اكد ان مقاتليه قد اسقطوا الطائرة وهى من نوع الفا جت. واظهر شريط الفيديو حطاما هو على ما يبدو جناح طائرة تحمل اشارة الجيش النيجيرى وعجلات الهبوط.

وفى هذا المشهد، تم تصوير رجل يرتدى تى شيرت مموها ويلف يده بمنديل، وهو يركع امام مقاتل مقنع من بوكو حرام. وببضع كلمات غير مسموعة جيدا، يقول هذا الرجل باللغة الانكليزية انه احد طيارى الطائرة المفقودة، وكشف عن اسمه ورتبته وتاريخ مولده قبل اعدامه.

وردا على اسئلة وكالة فرانس برس، قال المتحدث باسم سلاح الجو النيجيرى الجنرال ديلى الونغى ان "الرجل المصور فى الشريط الذى وزعته بوكو حرام ليس الضابط" المفقود. واضاف ان "طائرتنا لا تزال مفقودة ونحن نبحث عنها. وبوكو حرام تصدر اعلانات لا اساس لها تتبنى فيها اسقاط الطائرة".

وردا على اسئلة وكالة فرانس برس، اصدر المتحدث الوطنى باسم الجيش الجنرال كريس اولوكولاد الذى اعلن الاسبوع الماضى مقتل شيكاو رد فعل ايضا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة