الرئيس الفلسطينى يدعو دول العالم لدعم إعادة إعمار غزة

السبت، 04 أكتوبر 2014 08:51 ص
الرئيس الفلسطينى يدعو دول العالم لدعم إعادة إعمار غزة الرئيس الفلسطينى محمود عباس
رام الله(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس الفلسطينى محمود عباس اليوم السبت دول العالم إلى دعم إعادة إعمار قطاع غزة عقب الهجوم الإسرائيلى الأخير عليه.

وأعرب عباس لدى وضعه إكليلا من الزهور على ضريح سلفه الراحل ياسر عرفات، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، عن أمله من دول العالم أن تقدم المنح السريعة "حتى نتمكن بسرعة من إعادة الأعمار" فى غزة.

وأشار عباس إلى أنه من المقرر عقد مؤتمر للمانحين فى 12 من الشهر الجارى فى مصر "سنذهب إليه من أجل تقديم العون لأهلنا لإعادة أعمار قطاع غزة ".

وقال " لاشك بأن شعبنا مر بظروف صعبة وبأيام عصيبة، بخاصة ما جرى فى قطاع غزة، والحمد لله أن الحرب انتهت، بالرغم من أن لها ذيولا طويلة ومآسى كثيرة ولكن سنتحمل فى سبيل أن يعود الوطن موحدا، وان تقوم دولة فلسطين وعاصمتها القدس".

وشنت إسرائيل هجوما على قطاع غزة فى الفترة من 8 يوليو وحتى 26 أغسطس الماضيين ما خلف مقتل أكثر من ألفين و140 فلسطينى ودمارا هائلا فى المنازل السكنية والبنى التحتية.

إلى ذلك أشاد عباس بموقف الحكومة السويدية الذى أعلنت من خلاله عزمها الاعتراف بالدولة الفلسطينية، قائلا: "إن موقف السويد عظيم ومشرف، بأنها أعلنت بأنها ستعترف بدولة فلسطين فى القريب العاجل حسب ما قررت الحكومة السويدية".

وأضاف "كذلك ملف الاعتراف بالدولة الفلسطينية مطروح على طاولة الكثير من دول العالم بخاصة الأوروبية، ونرجو أن تحذو هذه الدول حذو السويد التى قامت بهذه الخطوة الجريئة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة