فى أول أيام عيد الأضحى.. شباب وأطفال يتحرشون بفتيات فى الحديقة الدولية وكورنيش النيل وسط تجاهل أمنى.. وإقبال كثيف على بيت الأسود بحديقة الحيوان بالجيزة.. وآخرون يستحمون داخل نافورة حديقة الأزهر

السبت، 04 أكتوبر 2014 02:10 م
فى أول أيام عيد الأضحى.. شباب وأطفال يتحرشون بفتيات فى الحديقة الدولية وكورنيش النيل وسط تجاهل أمنى.. وإقبال كثيف على بيت الأسود بحديقة الحيوان بالجيزة.. وآخرون يستحمون داخل نافورة حديقة الأزهر تحرش أطفال أرشيفية
كتب محمود طه حسين- وائل ربيعى- محمود راغب- ندى سليم - محمد الهوارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد "اليوم السابع" حالة تحرش جماعى بثلاث فتيات فى الحديقة الدولية بمدينة نصر، حيث قام نحو 7 أطفال بالتحرش بهن، ثم لاذوا بالفرار.

وعند استغاثة إحدى الفتيات بأفراد الأمن المتواجدين لتأمين بالحديقة رد أحدهم "دول عيال هنعملهم إيه".

كما رصدت كاميرا "فيديو 7" قناة "اليوم السابع" المصورة، حالة تحرش بثلاث فتيات من عدد شباب بكورنيش النيل بميدان عبد المنعم رياض، وذلك تزامنا مع أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وشهد محيط حديقة الحيوان بالجيزة وميدان النهضة تواجدا أمنيا مكثفا، حيث تتمركز 3 سيارات للأمن المركزى وسيارة للحماية المدنية وسيارة لمكافحة الشغب فى محيط الميدان بجانب سور الحديقة، وذلك فى إطار الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الزائرين ومحيط حديقة الحيوان فى أول أيام عيد الأضحى.

وفتحت قوات الأمن ميدان النهضة والذى يشهد سيولة مرورية بالميدان والطرق المؤدية لمحيط جامعة القاهرة، وشهدت بيوت السباع والأسود اصطفاف العشرات من الزائرين لحديقة الحيوان والذين حرصوا على مداعبة ومشاكسة الأسود إلا أنها لم تستجب سوى لمداعبة الحارس.

وحرص المترددون على بيوت السباع على التقاط الصور التذكارية مع الأسود، فيما أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان عن استعدادات حدائق الحيوان لعيد الأضحى المُبارك، والتى تتمثل فى إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحديقة الحيوان وعمل خطة تفصيلية فى أيام العيد لمواجهة الزحام والمُحافظة على الحيوانات ونظافة الحديقة لتبدو فى أبهى صورها، مع التوسع فى عدد منافذ بيع التذاكر سواء على أبواب الحديقة أو الأماكن الداخلية لتوفير الراحة لجمهور الزائرين، ومنع التكدس أمام الشبابيك.

وأضافت حديقة الحيوان وفق بيان لها، أنه تقرر عرض الحيوانات الجديدة الوافدة حديثاً للحديقة، وهى فهدين "شيتا" وهما من الحيوانات الغائبة عن الحديقة لأكثر من 15 عاما، وكذلك اثنين من حيوان أبو عدس، بالإضافة إلى عرض بانوراما للمواليد الصغيرة التى ولدت خلال الشهور الماضية ومنها (نسانيس – وسبع البحر – وفرس النهر – وإيل أوروبى – وكبش أروى) حتى يستمتع الأطفال برؤية الحيوانات الصغيرة مع عمل عرض تدريبى لسباع البحر.

كما أكدت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان على تجهيز كشك البقرة الهندى بنماذج من المُحنطات الحيوانية التى تحاكى تحنيط قدماء المصريين ليقف الجمهور على ثقافة التحنيط، فضلا عن زيادة منافذ دخول الحديقة وفتح منافذ جديدة تصل إلى 15 منفذاً للدخول للتيسير ومنع تكدس الزوار على الأبواب وكذا زيادة العاملين على هذه الأبواب لراحة الجماهير، وكذلك عمل تجديدات بمنطقة باب الجامعة وكشك الموسيقى وباب الجيزة ومبايت جديدة للقرود والنسانيس.

كما أعلنت الإدارة، عن كتابة لوحات جديدة خاصة بالتعريف بالحيوانات وأماكن تواجدها فى الطبيعة وطرق التغذية وفترة التكاثر وفترة الحياة حتى تكون الزيارة ترفيهية وثقافية، وزيادة عدد الأسهم الإرشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل للحديقة لمُساعدة الزوار أثناء التجول ورؤية جميع الحيوانات بسهولة وتوفير الخرائط الورقية الخاصة بالحديقة أثناء الزيارة، وزيادة عدد سلات القمامة فى أرجاء الحديقة تيسيراً للجمهور للتمكن من إلقاء المُخلفات فيها وعدم إلقائها فى طرقات الحديقة، وكذلك يتم توزيع أكياس لجمع القمامة على أبواب الحديقة للسادة الزوار، بالاشتراك مع هيئة النظافة بالجيزة، وذلك حفاظاً على البيئة والمظهر العام مع عمل كثير من اللوحات الإرشادية لحث الزوار للمُحافظة على نظافة الحديقة.

كما شملت الاستعدادات زيادة عدد المقاعد الخشبية وصيانة المظلات بها لراحة الزائرين، وغسيل جميع الشوارع والطرقات والكبارى بالحديقة، وكذلك مبانى الحديقة بالكامل، وتجهيز دورات المياه لاستقبال السادة الزوار، كما تم وضع أسوار مزدوجة حول أماكن تواجد الحيوانات لحماية الجمهور والحيوان.

وتم تدعيم الحدائق الإقليمية بالحيوانات وتحديث طرق العرض بها وإضافة عروض جديدة وذلك فى إطار خطة الإدارة المركزية بإمداد الحدائق الإقليمية باحتياجاتها واجراء الصيانة لمرافقها وعرض الولدات الجديدة بها ليتمتع جمهور الأقاليم بمُشاهدة الحيوانات البرية، بالإضافة إلى فتح منافذ بيع مُنتجات الحديقة من ريش الطاووس والنعام وبيض النعام والإميو.

وضمت الاستعدادات تجهيز منطقة كحديقة طفل لوضع بعض من حيوانات المزرعة بها لإسعاد الأطفال الزائرين للحديقة، ومركز التعليم والوعى البيئى لاستقبال جمهور الحديقة وتقديم ندوات ومُحاضرات مُدعمة بأفلام فيديو وشرائح مرئية مُلونة ووسائل توضيحية عن البيئة وكيفية الحفاظ عليها، وحول ظاهرة هجرة الطيور وأسبابها ومساراتها والمشاكل التى تتعرض لها فى رحلتها وكيفية التغلب عليها، والطيور والثدييات والزواحف النادرة منها والمُهددة بالانقراض وكيفية الحفاظ عليها.

وضمت الاستعدادات الاهتمام بالنافورات الموجودة وطلاء جميع الأسوار والمبايت والأكشاك الخاصة بالحيوانات وإصلاح أى عيوب بها لإضفاء الصورة الجمالية للعرض، والعناية بأشجار الحديقة وزراعة أحواض الزهور وزيادة المُسطحات الخضراء ليستمتع الجمهور بالخضرة والزهور، والتنسيق مع مرفق الإسعاف بالجيزة، وذلك من مُنطلق حرص الحديقة على الزوار بغرض تواجد عدد من عربات الإسعاف داخل الحديقة فى هذا العيد وذلك لمواجهة أى حالات مرضية طارئة.

كما أكدت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التنسيق مع مُديرية أمن الجيزة بغرض تواجد مُكثف للشرطة داخل الحديقة لزيادة الخدمات الأمنية فى هذا العيد والمُحافظة على الزوار من أى مشاكل تعترضهم بالتعاون مع أمن الحديقة، والتنسيق مع الهلال الأحمر لعمل مُعسكرات لمُساعدة وتجميع الأطفال التائهين وبمُعاونة أفراد من أمن الحديقة وإرشاد الجمهور حتى يُمكن إعادة الأطفال إلى ذويهم.

وشهدت حديقة الأزهر فى اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك إقبالا كثيفا من جانب العائلات والأسر والشباب للاحتفال بالعيد، متحدين تهديدات الإرهاب وأعمال العنف التى قد تحدث من قبل الجماعات الإرهابية.

وشهدت نافورة الحديقة قيام العديد من الأطفال والشباب بالاستحمام بداخلها، تعبيرا عن فرحتهم وكمظهر من مظاهر الاحتفال بالعيد، كما شددت إدارة الحديقة من المتابعة الأمنية لرصد أى تجاوزات، كما تم تشغيل الكاميرات الخاصة بالحديقة لمتابعة أى حالات تحرش داخل الحديقة أو خروج أى من الزوار عن السياق المألوف أو ارتكاب أحدهم أى أعمال عنف أو تحرش.

فيما توافد المواطنون على حديقة الفسطاط بمنطقة مصر القديمة للتنزه بأول أيام عيد الأضحى المبارك، وسط إقبال متوسط.


بالفيديو.. وصلة تحرش ب 3 فتيات بكورنيش النيل بعيد الاضحى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة