القوات الكردية تمنع " داعش" من الاستيلاء على تل ميستانور بسوريا

الأحد، 05 أكتوبر 2014 02:37 م
القوات الكردية تمنع " داعش" من الاستيلاء على تل  ميستانور بسوريا صورة أرشيفية
مورستبينار (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول تركى والمرصد السورى لحقوق الإنسان إن القوات الكردية المدافعة عن مدينة كوبانى السورية الحدودية مع تركيا قاتلوا خلال الليل متشددى الدولة الإسلامية الذين يحاولون الاستيلاء على تل يشرف على المدينة فى حين شنت طائرات التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة غارات على المتشددين.

وقال بارور محمد على وهو مترجم مع حزب الاتحاد الديمقراطى الكردى السورى فى كوبانى إن مقاتلى الدولة الإسلامية يقصفون تل ميستانور بقذائف الدبابات ومدافع الهون فى محاولة للاستيلاء على التل وهو من شأنه تسهيل الوصول إلى المدينة.

وقال على لرويترز إن القوات الكردية تمكنت من منع مقاتلى الدولة الإسلامية من الاستيلاء على التل.

وأضاف "خلال الليل كانت هناك غارات جوية جديدة. أغاروا ثلاث أو أربع مرات فى محيط تل ميستانور"، كان مقاتلو الدولة الإسلامية قد شنوا هجوما جديدا قبل أسبوعين للاستيلاء على كوبانى وهى مدينة كردية فى محاولة لتشديد قبضتهم على مساحات من الأرض سيطروا عليها فى شمال سوريا والعراق.

لم يكن للغارات الجوية التى تقودها الولايات المتحدة تأثير كبير فى مجال وقف تقدم مقاتلى الدولة الإسلامية نحو كوبانى التى تعرف أيضا بعين العرب. وتسبب العنف فى لجوء نحو 180 ألف كردى إلى تركيا التى لم تظهر أى بادرة على أنها ستتدخل بشكل مباشر لمجابهة الدولة الإسلامية التى تقترب من حدودها.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة