"زراعة الشرقية": 620 مخالفة حرق قش الأرز منذ بداية الحصاد

الأحد، 05 أكتوبر 2014 04:50 م
"زراعة الشرقية": 620 مخالفة حرق قش الأرز منذ بداية الحصاد حرق قش الأرز
الشرقية - إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدت محافظة الشرقية لموسم حصاد الأرز، باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المزارعين المخالفين الذين قاموا بحرق القش، وذلك للتصدى لظاهرة السحابة السوداء.

قال جمال العزب وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، إنه لا تهاون مع المزارعين المخالفين مشيرا إلى أنه تم تحرير 620 محضرا عن حرق قش الأرز، منذ بداية الحصاد وحتى الآن، وتمت إحالة المخالفين للنيابة العامة، لتطبيق عقوبات القانون.

وأكد أنه تم تكليف 3 آلاف مهندس ومشرف زراعى، للمرور على الحقول ومتابعتها على مدى 24 ساعة يوميا، لمنع الحرائق والإبلاغ عن المخالفين وتحرير المحاضر لهم، الذين يستغلون عطلة عيد الأضحى المبارك للتخلص من تلك المخلفات.


وأضاف أنه تمت هذا العام زراعة 245 ألف فدان بمحصول الأرز، ومن المتوقع أن تصل كمية القش الناتجة عنها لأكثر من نصف مليون طن، مشيرا إلى أنه لإحكام السيطرة على تلك المخلفات، تم تشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية فى المديرية والإدارات والجمعيات الزراعية، لمتابعة عملية الحصاد ومنع الحرائق وتحرير محاضر للمخالفين.

كما تم تشكيل لجان للمرور بالتعاون مع فرع جهاز شئون البيئة وإدارة البيئة بديوان عام المحافظة وشرطة المسطحات، لاكتشاف أى عمليات حرق للمخلفات الزراعية، وإخمادها على الفور.

وأوضح أنه تم حتى الآن حصاد 90 ألف فدان، و كبس 33 ألف طن قش وفرم 12 ألف طن أخرى، لاستخدامها كأعلاف حيوانية، كما تم تدوير 4500 طن من القش وتحويلها لكومات أسمدة عضوية وأعلاف غير تقليدية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة