"شفت تحرش": وقوع ٩ حالات تعدى جسدى بالفتيات فى ثانى أيام العيد

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 10:30 ص
"شفت تحرش": وقوع ٩ حالات تعدى جسدى بالفتيات فى ثانى أيام العيد التحرش – أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مبادرة شفت تحرش، أن ثانى أيام عيد الأضحى شهد كثرة أعداد المتواجدين فى محيط وسط البلد بالقاهرة، وحديقة صنعاء بكفر الشيخ مقارنة باليوم الأول، وظلت النسبة الأكبر فى المتواجدين نهاراً هم من الصبية والمراهقين من الجنسين مع زيادة نسبية فى تعداد الذكور إلى الإناث، ووصلت الأعداد إلى الذروة فى مساء اليوم الثانى وبخاصة أمام دور العرض السينمائى.

وقالت المبادرة، فى بيان صحفى منذ قليل، إن هناك تراجعا فى التواجد الأمنى منذ طليعة الصباح وحتى الساعة الخامسة مساء، وسط تواجد ضعيف لبعض أفراد الشرطة على محيط كورنيش النيل، وجاءت الشوارع الجانبية فى محيط منطقة وسط البلد شبه خالية من التواجد الأمنى، على خلاف أول أيام عيد الأضحى الذى شهد تواجدا أمنيا غير مسبوق لكافة قطاعات وزارة الداخلية، وفى حديقة صنعاء بمحافظة كفر الشيخ اختفت قوات الأمن تماماً عدا عدة عناصر من الشرطة السرية الذين شاهدوا العديد من وقائع التحرش اللفظى ومضايقات الفتيات دون أى تدخلات للمنع، وهو الأمر الذى يشير إلى أن التواجد الذى تم رصده فى اليوم الأول، وتناولته كافه الوسائل الإعلامية انحصر وتراجع فى ثانى أيام العيد .

وأكدت المبادرة أن حالات التحرش اللفظى بمحيط وسط البلد ارتفعت إلى ٢٥ حالة وللاعتداء الجسدى ٨ حالات فقط وحالة واحدة لتحرش جماعى من قبل عدد من المتحرشين بفتاتين بمحطة مترو جمال عبد الناصر .

بينما رصدت المبادرة ارتفاع حالات التحرش اللفظى بحديقة صنعاء بمحافظة كفر الشيخ إلى ١٥حالة وحالتين فقط تعدى جسدى وحالة واحدة للتحرش الجماعى .

جدير بالذكر أن المتطوعات والمتطوعين قاموا بالتواجد ميدانيا منذ الساعة 12 ظهراً، وحتى الساعة 10 مساء ً فى محيط منطقة وسط البلد بالقاهرة، ومن الساعة 12 ظهراً وحتى 8 مساءً فى حديقة صنعاء بمحافظة كفر الشيخ .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة