بعد قرار إجراء تحاليل مخدرات على طلاب مدن الجامعة.. اتحاد تجارة القاهرة: لسنا مجرمين لتجرى لنا تحاليل.. و"اتحاد اقتصاد" يطالب بمنظومة طبية متكاملة.. و"دار العلوم": خطوة لكشف فاسدين لا يستحقون السكن

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 02:30 م
بعد قرار إجراء تحاليل مخدرات على طلاب مدن الجامعة.. اتحاد تجارة القاهرة: لسنا مجرمين لتجرى لنا تحاليل.. و"اتحاد اقتصاد" يطالب بمنظومة طبية متكاملة.. و"دار العلوم": خطوة لكشف فاسدين لا يستحقون السكن المدينة الجامعية - صورة أرشيفية
كتب وائل ربيعى - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد عبد العال، رئيس اتحاد كلية تجارة القاهرة، تعليقا على قرار إجراء تحاليل للمخدرات وإجراء فيش وتشبيه للطلاب المتقدمين للمدن الجامعية، إنه قرار خاطئ فى حق الطلاب لأنهم غير مجرمين، وهذا القرار لن يحكم السيطرة على الجامعة، بل سيزيد من العند مع الطلاب، ويجب على الجامعة أن تتعامل مع الطلاب بفكر طلابى.

وأضاف عبد العال، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن هذا القرار سيؤثر بالسلب على الطلاب، لأنه يعتبر إهانة لهم، وسيكون أثره سلبى على الطلاب فى المدنية، وأن العام الدراسى سيشهد مشاكل مع الطلاب واإلدارة بسبب هذه القرارات التعسفية.

وأشار عبد العال، إلى أنه توجد أسر متخفية ذات طابع سياسى بأسماء أخرى، وأن المعركة الدائرة بين الاتحادات والحركات السياسية، ستهدأ تماما، وأن العام الدراسى المقبل سيكون هادئاً مقارنة بالعام الماضى، ويجب على الجامعة ألا تتخذ إجراءات تعسفية ضد الطلاب.

من جانبها قالت فاطمة رجب، أمين اللجنة السياسية والثقافية باتحاد طلاب جامعة القاهرة، تعليقا على قرار إجراء الفيش والتشبيه، وتحاليل المخدرات لطلاب المدن الجامعية، إنه قرار صائب، وأن الطلاب يقومون بإجراء هذا التحليل تحت كل الظروف، لكن لا يجب تكليف الطلاب أيضا أسعار هذه التحاليل، وأنه يكفى زيادة مصروفات المدن الجامعية.

وأضافت فاطمة رجب، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أنه يجب على الجامعة أن تتكفل بمصاريف الفيش والتشبيه، أو على حساب الجهة التى أصدرت القرار، حتى لا يكون عبئا آخر على الطلاب، وأى قرار يتم إصدراه من الجامعة فهى ملتزمة به وليس الطلاب.

وبدوره قال أحمد خلف، رئيس اتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن قرار إجراء تحاليل المخدارات والفيش والتشبيه لطلاب المدن، جيدا وصائب، ولكن يجب أن تكون هناك منظومة طبية متكاملة لعلاج الطالب خلال فترة دراسته وتكون إجراء تحاليل المخدرات جزء منها.
وأضاف خلف فى تصريحات خاصة لـــ"اليوم السابع"، أنه من حق الجامعة أن تقوم بطرد أى طالب يتعاطى المخدرات داخل المدنية، ولكن فى المقابل يجب أن يكون هناك كشف طبى متكامل، لأنه يوجد الكثير من الطلاب لا يستطيعون دفع تكاليف العلاج، فيجب على الجامعة أن تعالجهم، لأن من حق الطالب أن يعالج داخل جامعته.

وعلق محمد مصطفى، القائم بأعمال رئيس اتحاد طلاب دار العلوم بجامعة القاهرة، على إجراءت الفيش والتشبيه لطلاب المدن الجدد، بأنه إجراء تعسفى ضد الطلاب المتقدمين للمدنية الجامعية، فالجامعة تستطيع أن تكشف على الطلاب بعد التقدم وذلك من خلال التعاون مع الأجهزة المعنية.
أما بالنسبة لإجراء تحاليل المخدارت، فقال مصطفى، إن هذا هو أول خطوة للكشف عن الفاسدين من الطلاب الذين لا يستحقون توفير السكن لهم وهذه خطوة جيدة لمحاربة الفاسدين الذين يقومون بالتأثير على زملائهم داخل المدن، مؤكدا أنها خطوة جيدة حتى ترجع المدنية لسابق عهدها، حيث كانت للمتفوقين والمجتهدين، مطالبا بتوفير سبل الرعاية للطلاب والحفاظ عليهم.

وقال بسام حمدى، نائب رئيس اتحاد حقوق القاهرة، إن قرار الفيش والتشبيه وتحاليل المخدرات لطلاب المدن الجامعية، هو من أهم القرارات التى اتخذتها الجامعة هذا العام، لأنه سيمنع الكثير من الطلاب من تعاطى المخدرات، وسيفيد الطلاب فى الحياة العملية.

وأضاف حمدى، فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أنه يوجد مجموعة كبيرة من طلاب المدنية الجامعية يتعاطون المخدرات داخل المدنية لذلك يجب إجراء تحاليل لكل الطلاب، لإبعادهم عن التعاطى، وإنقاذهم من الإدمان.


موضوعات متعلقة:

رسميًا.. مدن جامعة القاهرة تخطر الطلاب بـ"الفيش والتشبيه" وتحليل المخدرات لبدء التسكين.. تعلن قواعد القبول بها.. تشترط أن يكون محل الإقامة بعيدًا عن الجامعة بـ50 كم.. والأولوية للتقدير والبعد الجغرافى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة