السفير مخلص قطب: مصر مؤهلة للقيام بالمواجهة الفكرية ضد الإرهاب

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 01:15 م
السفير مخلص قطب: مصر مؤهلة للقيام بالمواجهة الفكرية ضد الإرهاب السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الأسبق
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير مخلص قطب، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن المواجهة الفكرية الشاملة لاجتثاث الإرهاب من جذوره، تظل هى المجهود الرئيسى لعملية واسعة وتراكمية فى المعركة ضد التنظيمات الإرهابية المتطرفة، تقوم بها مصر المؤهلة بتاريخها وتراثها العريق وثقافتها المتنوعة.

وقال السفير قطب- فى تصريح له اليوم- إن هذه المواجهة الفكرية الشاملة فى التصدى للإرهاب تقوم على أعمدة رئيسية تنطلق من الرسالات الدينية السماوية التى تدعو إلى التسامح والسلام ونبذ العنف وعدم الحض على الكراهية، كما أن هذه المواجهة تعتمد ترسيخ قيم حقوق الإنسان وقبول الآخر وتعميق مبدأ المواطنة بجناحيها (العدل والمساواة) بين المواطنين فى الدولة الحديثة، الذين ينضوون تحت هوية الوطن بلا تفرقة مذهبية أو طائفية أو إثنية.

وأشار إلى أن أوروبا والعالم الغربى تخلص من التقسميات والحدود العرقية والحدود اللغوية، عبر التأكيد على إشاعة وترسيخ قيم الحرية وحقوق الإنسان والمواطنة والإيمان بالتعددية الثقافية والتمسك بها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.

وشدد السفير قطب- فى ختام تصريحه- على أنه بدون المواجهة الفكرية الشاملة، يبقى حل معضلة الإرهاب فى العالم واجتثاثه أمرا قائما يخبو فترة ثم يعود من جديد أكثر تشددا، وهو ما شهدناه على مدار السنوات القليلة الماضية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة