برى يعتزم دعوة البرلمان للإنعقاد لبحث "الأجور"وانتخاب اللجان النيابية

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 07:31 م
برى يعتزم دعوة البرلمان للإنعقاد لبحث "الأجور"وانتخاب اللجان النيابية رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى أهمية تفعيل العملة التشريعى للمجلس (الذى كان معطلا بسبب مقاطعة قوى 14 آذار له جراء إخفاقه فى الانعقاد لانتخاب رئيس للبلاد) .

ونقل نواب لبنانيون عن رئيس المجلس بعد لقاء اليوم الأربعاء - تأكيده على "دور المجلس النيابى فى هذه المرحلة على كل المستويات" ، مشددا على "الدور الإنقاذى المناط بهذه المؤسسة الأم فى كل المراحل" .
وقال إنه سيدعو اللجان النيابية المشتركة إلى جلسة فى الأيام القليلة المقبلة لإعادة دراسة مشروع تحسين الأجور المعروف باسم "سلسلة الرتب والرواتب" ، انطلاقا من التركيز على موضوع العسكريين تمهيدا لإقرارها فى الهيئة العامة .

وفيما يخص موضوع المعلمين فى القطاع الخاص .. نقل النواب عن برى قوله : "إن مساواتهم بالمعلمين الرسميين أمر ثابت وسنعمل على معالجة هذا الموضوع".

وأوضح النواب نقلا عن الرئيس برى - إنه إلى جانب انعقاد المجلس فى 21 الحالى وفقا للدستور لانتخاب أعضاء اللجان النيابية وأمين السر والمفوضين الثلاثة ، فان جلسة تشريعية ستعقد فى موعد لاحق لاستكمال دراسة وإقرار المواضيع المطروحة ومنها موضوع المهل المتعلقة بقانون الانتخابات النيابية".

واستقبل برى وزير الزراعة أكرم شهيب موفدا من رئيس اللقاء الديموقراطى النائب وليد جنبلاط ، كما استقبل النائب عماد الحوت القيادى بالجماعة الإسلامية (الإخوان المسلمين) .
من جهة أخرى .. تلقى نبيه نبيه برى إتصالا من رئيس مجلس النواب الأردنى المهندس عاطف الطراونة تناول التطورات الراهنة.

وكان برى قد دعا مجلس النواب اللبنانى للانعقاد غدا لانتخاب رئيس للبلاد ، ولكن المتوقع ألا يكتمل النصاب هو ثلثى أعضاء المجلس البالغ عددهم 128 نائبا نظرا لمقاطعة كتل تحالف 8 آذار بقيادة التيار الوطنى الحر بزعامة العماد ميشال عون وحزب الله.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة