تفاصيل مساعى مقربين من الإخوان تدشين 3 حركات سياسية داخل وخارج مصر.. وجبهة التحرير وكيان أيمن نور أبرزهم.. وخلاف حول إعلان تبعيتها للجماعة.. وخبير إسلامى: تداعيات انهيار تحالف "الإرهابية" يسهم بفشلها

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 06:28 ص
تفاصيل مساعى مقربين من الإخوان تدشين 3 حركات سياسية داخل وخارج مصر.. وجبهة التحرير وكيان أيمن نور أبرزهم.. وخلاف حول إعلان تبعيتها للجماعة.. وخبير إسلامى: تداعيات انهيار تحالف "الإرهابية" يسهم بفشلها أحمد بان الخبير فى الجماعات الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، أن عددا من حلفائها فى الخارج يعكفون على تدشين عدد من الكيانات السياسية، بالتواصل مع بعض الأحزاب المتحالفة مع الجماعة داخل مصر، للإعلان عنها خلال أشهر قليلة، ويشرف على تأسيسها شخصيات سياسية مقربة من الإخوان خارج مصر، وأخرى بالداخل.

وقالت مصادر، إن خلافا حدث بين الشخصيات حول شكل الكيانات، مشيرة إلى أن البعض يرى أنه يمكن توحيدهم فى كيان واحد، ويفضل إشراك الإخوان فيها كما حدث فى المجلس الثورى الذى يضم عددا كبيرا من قيادات الجماعة، فيما يفضل آخرون إبعاد الإخوان عنها حتى تستطيع جذب قوى سياسية، مثل جبهة التحرير التى أعلن عنها الدكتور باسم خفاجى أحد المتحالفين مع الإخوان، والكيان الجديد الذى يعكف الدكتور أيمن نور على تدشينه.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الفترة المقبلة سوف تشهد تدشين 3 كيانات جديدة، بعضها سيتم الإعلان عنه من خارج مصر، وآخرين سيتم الإعلان عنهم من بالداخل، وستتصدرهم الأحزاب المنسحبة من تحالف دعم الإخوان، وستبدأ خلال الفترة التى ستسبق ذكرى أحداث محمد محمود، اتصالات مع بعض القوى والحركات الشبابية بجانب بعض الأحزاب السياسية التى تتبنى خطاب المعارضة.

فيما قال أحمد بان، الخبير فى الجماعات الإسلامية، القيادى المنشق عن الجماعة، إن الكيانات الجديدة التى يعلن عنها مؤخرا محاولة لتحريك المشهد السياسى لمصلحة الإخوان خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنها مكتوب عليها الفشل، كما حدث لتحالف دعم الإخوان.

وأضاف "بان"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان تلجأ إلى تدابير جديدة، بعد أخذ نصائح شخصيات مقربة لها بأن يتم إنشاء كيان جديدة تبتعد الإخوان عنه لفترة، حتى تستطيع اجتذاب القوى السياسية، ثم تلتحق به الإخوان فى اللحظات الحاسمة.

وأشار الخبير، إلى أن هناك أسباب سوف تساهم فى فشل الكيان الجديد، أبرزها التداعيات التى شهدها تحالف دعم الإخوان بالانسحابات الأخيرة، بحيث تخرج بثوب المعارضة دون الانضمام للإخوان.


أخبار متعلقة:

"مسيحيو مرسى" يشعلون فتنة "الأسلمة".. مواقع الإخوان تعلن إشهار قبطيتين مؤيدتين لمرسى إسلامهما.. وميرام تزعم: اعتصام رابعة جذبنى للإسلام.. وجبرائيل يرد: اعتناق سياسى يخدم مخططات إخوانية لإشعال الفتنة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة