الحماية المدنية: نتلقى يوميًا 60 بلاغًا بوجود أجسام غريبة معظمها سلبية

السبت، 01 نوفمبر 2014 09:44 م
الحماية المدنية: نتلقى يوميًا 60 بلاغًا بوجود أجسام غريبة معظمها سلبية اجسام غريبة - صورة أرشيفية
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء ممدوح عبد القادر، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إن انفجار منطقة غمرة بالقاهرة بالأمس كان عبارة عن عبوة صغيرة الحجم تم اكتشافها عن طريق عمال النظافة أثناء عملهم أسفل كوبرى غمرة.

وأوضح عبد القادر خلال تصريحات لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة"، أن رجال المفرقعات جزء من الحماية المدنية، فضلاً عن رجال الإطفاء والإنقاذ، مشيرًا إلى أنه فور تلقى بلاغ عن عبوة معينة يتم عمل كردون أمنى وإبعاد المواطنين عن مكان الحادث تحسبًا لأى انفجاء قد يحدث، ثم بعد ذلك يتم تدخل رجال المفرقعات لإبطال العبوة، مضيفًا أن الإدارة على تواصل مع الشركات العالمية لاستيراد أحدث الأجهزة للكشف عن المفرقعات فيما يتم وضعها تحت الاختبار الدقيق قبل استخدامها.

وأوضح مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، أن الإدارة تتلقى يوميًا من 30 إلى 60 بلاغًا بوجود أجسام غريبة والنسبة الكبيرة منها بلاغات سلبية، ويتم التعامل مع جميع البلاغات بإيجابية على مدار الـ24 ساعة يوميًا.

وأشار اللواء ممدوح عبد القادر إلى أن حريق شركة الزيوت بالسويس الذى وقع بالأمس كان على مساحة 10000 متر وكان الدور الرئيسى فى إخماد الحريق لأهالى السويس الذين تعاملوا مع الحادثة بجدية، فيما تم التعامل والسيطرة على حريق منطقة الجمالية بصعوبة بسبب ضيق مساحة الشوارع بالمنطقة.

واختتم عبد القادر تصريحاته بأن الإدارة تقوم بعمل دوريات تفتيش كل المصانع للتأكيد على اشتراطات الأمن الصناعى، مشيرًا إلى أن كل مصنع يحتوى على كل المعدات اللازمة للسيطرة على الحرائق ولكن تحتاج إلى صيانة، مضيفًا قائلاً: "بلدنا بخير، وما فيش حد هيقدر ينال منها أبدًا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة