وزير خارجية إيران لـ"السداسية الدولية": جادون فى التوصل لاتفاق حول النووى

السبت، 01 نوفمبر 2014 05:20 م
وزير خارجية إيران لـ"السداسية الدولية": جادون فى التوصل لاتفاق حول النووى وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف إن بلاده جادة للغاية حيال التوصل لاتفاق مع السداسية الدولية حول البرنامج النووى.

وأضاف ظريف - خلال لقاءه مع نظيره الصينى وانج يى، على هامش اللقاء الوزارى الرابع لـ"عملية اسطنبول" حول أفغانستان، فى تصريحات نقلتها قناة (برس تى في) الإخبارية الإيرانية اليوم السبت - أن هناك رغبة سياسية قوية لدى إيران تجاه صياغة اتفاق نهائى حول برنامجها النووى ما يجعلها جادة فى المحادثات من أجل التوصل لحل لتلك القضية .. لافتا إلى الدور الإيجابى الذى تلعبه بكين فى سير المحادثات النووية.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين، أشار ظريف إلى أن تعزيز التعاون مع الصين فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية تعد أولوية لإيران، وأن كلا البلدين تتشاركان الرؤى حيال العديد من القضايا العالمية المهمة.

من جانبه، ألمح وانج يى إلى دور إيران الرئيسى فى إعادة إعمار أفغانستان والقضايا الأخرى المتعلقة بذلك البلد، الذى مزقته الحرب، مشيدا فى الوقت ذاته بتزايد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وتبنى اللقاء الوزارى الرابع لـ"عملية اسطنبول" حول أفغانستان المنعقد فى بكين أمس الجمعة وثيقة أعرب فيها عن دعمه لإعادة الإعمار السلمى للبلاد.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة