أزمة طاحنة فى أسطوانات الغاز بالغربية.. والمحافظ يشكل لجنة لحل الأزمة

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 03:15 ص
أزمة طاحنة فى أسطوانات الغاز بالغربية.. والمحافظ يشكل لجنة لحل الأزمة اللواء محمد نعيم محافظ الغربية
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة الغربية أزمة طاحنة فى توافر أسطوانات الغاز، وقد تزاحم الأهالى أمام المستودعات أمس الأحد فى طوابير، من أجل الحصول على الأنابيب دون جدوى.

وأكد الأهالى، أن سعر الأسطوانة فى السوق السوداء وصل خلال الأيام الحالية إلى أكثر من 40 جنيهًا، متوقعين زيادة السعر عن ذلك مع دخول فصل الشتاء.

وتضرر الأهالى من التزام شركة "بتوجاسكوا"، بتوزيع الحصص على المستودعات فحسب ووقف حصة التوزيع اليومية للجماهير التى كانت تقضى على الأزمة، مما زاد من الزحام أمام المستودعات التى تبيع الأسطوانات سرًا لـ"السريحة" بأسعار خرافية.

وأكد هشام عثمان من ضواحى مدينة طنطا، أن الأزمة حينما كانت تتفاقم كان يذهب لملئ الأسطوانة من مقر الشركة بسعرها الرسمى أو من خلال سيارات الشركة، ولكن الشركة منعت التوزيع واقتصرت على المستودع، فى الوقت الذى تشهد فيه المستودعات عمليات بيع للسريحة سرًا بضعف ثمنها، وحسب كل منطقة يتعامل السريح أو تاجر السوق السوداء.

من جانبه تدخل اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، وأصدر تعليماته إلى اللواء سعيد عبد المعطى، سكرتير عام المحافظة، بتشكيل لجنة برئاسته ومعاونيه من وكيل مديرية التموين ومباحث التموين والجهات الأمنية، لمواجهة خطر تهريب أسطوانات البوتاجاز وبيعها فى السوق السوداء.

وطالب المحافظ اللجنة المشكلة بمخاطبة وزارة البترول بضخ كميات إضافية وتعويض النقص وتكثيف كل الحملات التموينية، بالتنسيق مع ضباط إدارة مباحث المرور لمواجهة مروجيها، الذين يبيعونها لأصحاب مصانع الطوب والأسمنت مقابل مبالغ باهظة والتربح دون وجه حق، وتشديد الرقابة التموينية على المستودعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة