توقيع كتاب المخرج هنرى بركات بحضور كمال رمزى وهالة خليل

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 05:57 م
توقيع كتاب المخرج هنرى بركات بحضور كمال رمزى وهالة خليل هنرى بركات
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيم، اليوم الاثنين، توقيع كتاب المخرج هنرى بركات زعيم المحافظين فى السينما المصرية، الذى تم إصداره احتفالا بمئوية ميلاد المخرج المتميز هنرى بركات، والذى قام بكتابته مجدى الطيب بحضور الناقد الفنى كمال رمزى المشرف على إصدارات الكتاب، والمخرجة هالة خليل، والناقد وليد سيف ومحمد عبد الفتاح، والناقد ياقوت الديب وصلاح هاشم.

وقال مجدى الطيب إنه اختار اسم الفصل الأول من الكتاب باسم مصرى من شبرا، للرد على الشائعات التى كانت تتهم بركات بأنه مش مصرى بسبب جذور عائلته من الشام، مشيرا إلى أنه تطرق فى هذا الفصل لنشأة بركات.

وأضاف أن علاقة بركات بفاتن حمامة كانت علاقة مميزة، لأن بركات برع فى أن يخرج من فاتن كل طاقتها وإمكانياتها الفنية، وذلك بشهادات على لسان فاتن حمامة.

وأوضح أنه أفرد ثلث الكتاب لتوثيق أعمال بركات، مشيرا إلى أنه كتب القائمة الكاملة لأعمال بركات بما فيها مسلسلان نادران له، وأوضح ان الراحل هنرى بركات فاز بجائزة الدولة التقديريه عام 95، ولكنه لم يحصل عليها بسبب انشغال حسنى مبارك وقتها وتوفى بدون الحصول عليها، ووجه الشكر لأبنتا الراحل هنرى بركات راندا وجيهان على مساعدته وإمداده بكل المعلومات التى يحتاجها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة