"اتعلم إنجليزى على الفيس بوك".. جلسات حكى فى الساقية وعلى المقاهى

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 07:03 م
"اتعلم إنجليزى على الفيس بوك".. جلسات حكى فى الساقية وعلى المقاهى تعلم الإنجليزية على الفيس
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إن أردت أن تقوى أو تستعيد لغتك الإنجليزية التى سقطت أغلب مفرداتها فى أعماق ذاكرتك، فلست بحاجة لدفع تكاليف باهظة ثمنا لكورس بالجامعة الأمريكية أو المعهد البريطانى، ولست مضطرا أيضا لشراء كتيبات "تعلم بدون معلم" التى تباع داخل مترو الأنفاق، يكفيك قضاء الوقت أمام "بروفايلك" والاشتراك بأحد الصفحات التى ترفع شعار All English All the time .

الشرط الوحيد للانضمام لأحد هذه الصفحات هو الكتابة باللغة الإنجليزية أيا كان موضوع الحديث، ويحكى "أيمن إسلام" طالب كلية الهندسة عن مدى استفادته من الاشتراك فى هذه المجموعات على الفيسبوك، لـ"اليوم السابع" قائلا: "الموضوع مسلى جدا بالإضافة لاستفادتنا منه فى تقوية اللغة، والجروب مفتوح لكل الناس الشرط الوحيد أنك تنسى العربى وأنت على صفحة الجروب".

يشير أيمن إلى أن هذه المجموعات أكثر إفادة من الكورسات التقليدية قائلا: "الكورس ممكن تنساه بعد كام شهر لو مستخدمتش اللى اتعلمته لكن الجروب ده بيخليك تقرأ وتكتب وتسمع طول الوقت بالإنجليزى".

مجموعات الفيسبوك ليست السبيل الوحيد الذى يمكن الاعتماد عليه لتعلم لغة جديدة فهناك عدد من المواقع التى يمكنك أن تتعلم من خلالها لغة جديدة "أون لاين" وبشكل مجانى، إلى جانب جلسات المحادثة فى أماكن مثل ساقية الصاوى أو المقاهى التى يتم فيها تكرار نفس تجربة مجموعات الفيسبوك لكن على الطبيعة، بدلاً من الكورسات التقليدية المملة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة