الأردن: روسيا لها دور هام فى إيجاد حل توافقى سياسى بسوريا

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 06:18 م
الأردن: روسيا لها دور هام فى إيجاد حل توافقى سياسى بسوريا الملك عبد الله الثانى عاهل الأردن
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأردن على أهمية دور روسيا فى إيجاد حل توافقى سياسى بين الأطراف المتصارعة فى سوريا لتحقيق الهدف الأسمى المتمثل بإنهاء معاناة الشعب السورى، ومنع انتشار التطرف فى المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية الأردنى حسين المجالى اليوم الأربعاء مع سفير روسيا لدى الأردن بوريس بولوتين، حيث بحثا التطورات الجارية فى المنطقة، وخاصة الأزمة السورية وتداعياتها المختلفة، إضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى المجالات الأمنية والشرطية.

وشدد المجالى على ضرورة إيجاد حل سياسى شامل للأزمة السورية وإنهاء الصراع فيها بأسرع وقت ممكن، وذلك عبر حل سورى يتفق عليه الشعب السورى بكافة مكوناته لضمان القضاء على البيئة الحاضنة للاقتتال والإرهاب، ومنع انتشار التطرف الذى سيؤثر على المنطقة برمتها، داعيا إلى ضرورة رفع مستوى التنسيق الأمنى بين الجانبين الأردنى والروسى ووضع الآليات اللازمة لمحاربة التطرف والإرهاب والاتجار بالبشر، ومكافحة تهريب المخدرات والأسلحة والجريمة المنظمة.

واعتبر أن أسهل مرحلة خلال مكافحة الإرهاب تكمن بالاقتتال واستخدام الأسلحة، فى حين تتمثل المرحلة الصعبة بمكافحة الأيديولوجيات المتطرفة واستبدالها بأخرى مستنيرة ومبنية على الحقائق وتنفيذ الإصلاحات الشاملة فى شتى الميادين.

وبدوره، أكد السفير الروسى اهتمام بلاده باستقرار الأردن ودعمه فى مختلف المجالات، مشيرا إلى أن وفدا من وزارة الداخلية الروسية سيزور المملكة فى الفترة المقبلة بهدف زيادة مستوى التنسيق والتعاون الأمنى بين البلدين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة