العاهل الأردنى يؤكد لـ"كيرى" اهمية دور أمريكا لإحياء عملية السلام

الخميس، 13 نوفمبر 2014 03:09 م
العاهل الأردنى يؤكد لـ"كيرى" اهمية دور أمريكا لإحياء عملية السلام العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى
عمان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى اليوم الخميس فى عمان اهمية الدور الأمريكى فى تهيئة "الظروف المناسبة" من اجل احياء عملية السلام بين الفلسطينيين و الإسرائيليين، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكى الاردنى.

وقال البيان الذى تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان الملك وكيرى بحثا خلال اللقاء "التطورات الراهنة فى الشرق الأوسط ومساعى تحقيق السلام، والجهود الإقليمية والدولية المتصلة بمكافحة الإرهاب".

وأكد العاهل الاردنى "اهمية دور الولايات المتحدة فى تهيئة الظروف المناسبة لإعادة إطلاق مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين، ومبادرة السلام العربية، وصولا إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية التى لا تزال تشكل جوهر الصراع فى المنطقة".

وأضاف ان "الأردن مستمر بالتنسيق والتشاور مع مختلف الأطراف ذات العلاقة فى مساعيه لإحياء مفاوضات السلام التى تعالج جميع قضايا الوضع النهائي".

و اوضح ان هذا "يتطلب توجها إسرائيليا فعليا وحقيقيا يصب فى هذا الاتجاه يتمثل بوقف إجراءاتها الأحادية واعتداءاتها المتكررة على المقدسات فى مدينة القدس وخصوصا تلك التى تستهدف الحرم القدسى والمسجد الأقصى وهو الأمر الذى يرفضه الأردن بالكامل انطلاقا من الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات".

وأكد أنه "لا بديل عن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كسبيل أمثل ووحيد نحو تحقيق السلام المنشود".

من جانبه، وضع كيرى ملك الاردن فى "صورة جهود الولايات المتحدة وتحركاتها المتصلة بتحقيق السلام فى المنطقة، إضافة إلى جهودها ضمن التحالف الدولى لمحاربة التنظيمات الإرهابية المتطرفة".

وأعرب كيرى عن "تقديره لدور الأردن المهم فى دعم مساعى تحقيق السلام والاستقرار فى الشرق الأوسط وجهوده الفاعلة فى التصدى للفكر الإرهابى ومحاصرة التطرف".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة