الغرف التجارية: إيقاف شركات صرافة لمخالفتها قرارات البنك المركزى

الخميس، 13 نوفمبر 2014 08:26 م
الغرف التجارية: إيقاف شركات صرافة لمخالفتها قرارات البنك المركزى صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال على الحريرى، نائب رئيس شعبة شركات الصرافة باتحاد الغرف التجارية، إن إيقاف عمل بعض شركات الصرافة جاء بناء على مخالفات إدارية وعدم الالتزام بالتعليمات الواردة من البنك المركزى، ما اضطر معه الأخير -البنك المركزى- إلى فرض عقوبات على هذه الشركات.

وأكد الحريرى فى تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن ايقاف هذه الشركات للصرافة لن يؤثر على سوق الصرف، وأن التعاملات تسير بشكل طبيعى.

وكشف الحريرى عن أن ارتفاع سعر الدولار فى السوق الموازية ناتج عن زيادة طلب مستوردى الذهب على المضاربة فى السوق العالمية نتيجة لانخفاض سعر الأونصة الذهب 300 دولار.
وأشار نائب رئيس شعبة شركات الصرافة إلى أن قرار البنك المركزى يتمثل فى الإيقاف لمدة شهر للشركات التى ارتكبت مخافة لأول مرة، ثم تزداد العقوبة لشهرين، ثم إذا تكررت يتم الإيقاف لثلاثة شهور، ثم إيقاف لمدة أربعة شهور، وفى حال مخالفتها للمرة الخامسة لتعليمات المركزى يتم شطب الشركة نهائيًا.

وأشار الحريرى إلى بعض الشركات التى شملتها عقوبات البنك المركزى وهى (مصر السعودية – القاهرة الدولية – الروضة – الولاء – القدس – النوران – التوحيد – فاروس – التضامن – الغربية – سينا للصرافة).

كان البنك المركزى قد قرر إيقاف أكثر من 10 شركات صرافة بسبب مخالفتها لقواعد البنك المتعلقة بالاتجار فى النقد خلال الفترة الماضية ما أدى إلى ارتفاع الدولار فى السوق الموازية إلى مستويات مرتفعة زادت عن 7.50 جنيه فى الوقت الذى استقر فى السوق الرسمى عند 7.18 جنيه.

وكان محافظ البنك المركزى المصرى هشام رامز قد أكد خلال لقائه بمستثمرين أمريكيين أمس الأول أن البنك يسعى للقضاء على السوق السوداء خلال عام على الأكثر لأن الأمر يتعلق بالثقة، وهو ما يعمل البنك المركزى على تدبيره خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه سيتم إعلان أخبار جيدة تتعلق بالسوق السوداء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة