رئيس وزراء الجزائر يسلم "السيسى" رسالة من "بوتفليقة" لتعزيز التعاون المشترك.. الرئيس يبحث مع "سلال" التعاون فى مجالات الطاقة وزيادة التبادل التجارى.. والبلدان يتفقان على التنسيق لاستعادة استقرار ليبيا

الخميس، 13 نوفمبر 2014 04:46 م
رئيس وزراء الجزائر يسلم "السيسى" رسالة من "بوتفليقة" لتعزيز التعاون المشترك.. الرئيس يبحث مع "سلال" التعاون فى مجالات الطاقة وزيادة التبادل التجارى.. والبلدان يتفقان على التنسيق لاستعادة استقرار ليبيا جانب من لقاء الرئيس السيسى برئيس الوزراء الجزائرى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، بمقر رئاسة الجمهورية، عبد المالك سلال، رئيس وزراء الجزائر، الذى يقوم بزيارة القاهرة للمشاركة فى اعمال اللجنة العلىا المشتركة بين البلدين.

وقال السفىر علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، ان رئيس الوزراء الجزائرى قام بتسليم رسالة الى الرئيس السيسى من الرئيس "عبد العزيز بوتفليقة"، اكدت عمق العلاقات الاخوية بين البلدين وحرص الجزائر على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع مصر.

وأشاد رئيس الوزراء الجزائرى باستعادة مصر لمكانتها وقوتها، معربا عن دعم بلاده للجهود المصرية الرامية إلى تحقيق آمال وطموحات الشعب المصرى، مؤكدا على رغبة بلاده فى الارتقاء بمستوى علاقاتها مع مصر إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، بما يساهم فى تعزيز جهودهما فى التصدى للأخطار التى تحيق بالمنطقة، ودفع عملية التنمية الاقتصادية فى كلا البلدين.

من جانبه، طلب الرئيس نقل تحياته وتقديره للرئيس الجزائرى، معربا عن الأمل فى أن تخرج اللجنة العليا المشتركة بنتائج هامة تساهم فى تعزيز العلاقات الثنائية مع الجزائر فى مختلف المجالات.

وقد تم خلال اللقاء بحث عدد من مجالات التعاون المشترك، ولاسيما فى مجالات الطاقة، وزيادة التبادل التجارى، والاستصلاح الزراعى، والتعاون الثقافى، بالإضافة إلى زيادة الاعتماد على الشركات المصرية فى تنفيذ بعض مشروعات التنمية والبنية الأساسية فى الجزائر، بما يحقق مصلحة كلا البلدين.

وعلى الصعيد الإقليمى، استأثرت الأوضاع فى ليبيا بقدر كبير من اهتمام الجانبين المصرى والجزائرى، حيث أكد الرئيس على أهمية تكثيف التنسيق بين البلدين، وذلك فى إطار مجموعة دول جوار ليبيا، التى تتولى مصر فىها الشق السياسى، بينما تضطلع الجزائر بالشق الأمنى، وهو الأمر الذى يتيح تكامل الخبرات وتوظيفها للحفاظ على الدولة الليبية ووحدة أراضيها وصون مقدراتها، وذلك من خلال العمل المشترك على تنفيذ بنود مبادرة دول الجوار التى تم إعلانها فى 25 أغسطس الماضى بالقاهرة.

وأكد الرئيس على أهمية عامل الوقت بالنسبة للتوصل إلى حل للأزمة الليبية، مشيرا إلى أن التأخير سيؤدى إلى عواقب وخيمة.

ومن جهته، أكد رئيس الوزراء الجزائرى على التنسيق والتكامل مع مصر فى الشأن الليبى، لا سيما فى ضوء وحدة الهدف، وهو استعادة استقرار الدولة الليبية وتقويتها، وهو الأمر الذى يتطلب وقفا لإطلاق النار، وكذا منع تدخلات بعض الأطراف الخارجية فى الشأن الليبى، مما يتسبب فى تأجيج الصراع هناك.

حضر اللقاء المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الصناعة والتجارة، والبترول والثروة المعدنية، والخارجية؛ ومن الجانب الجزائرى وزراء الشئون الخارجية، والطاقة والتجارة، والسكن، كما شارك فى اللقاء السفير المصرى لدى الجزائر والسفير الجزائرى بالقاهرة.



موضوعات متعلقة..


عبد الملك سلال: اتفقنا على انشاء شركات مشتركة مع مصر للاستثمار بالجزائر


محلب: تعزيز التعاون مع الجزائر لتزويد مصر بالغاز


رئيس وزراء الجزائر: اتفقنا مع مصر على استعادة امن المنطقة


رئيس وزراء الجزائر: نؤمن بقوة مصر ونسعى لبناء محور استراتيجى معها


رسالة من "بوتفليقة" للسيسى: نحرص على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة