"هيئة تنشيط السياحة" تشارك فى 5 معارض إقليمية وتنظم 35 رحلة تعريفية

الخميس، 13 نوفمبر 2014 03:06 م
"هيئة تنشيط السياحة" تشارك فى 5 معارض إقليمية وتنظم 35 رحلة تعريفية وزير السياحة هشام زعزوع
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى وزير السياحة هشام زعزوع تقريراً عن أداء الهيئة العامة للتنشيط السياحى خلال الربع الثالث من العام الجارى، حيث شاركت الهيئة فى 5 معارض إقليمية فى كل من ملبورن والبرتغال وجوانجو وبكين، بالإضافة إلى تنظيم 35 رحلة تعريفية من كل من طوكيو ومدريد وباريس ونيويورك وزيورخ وبروكسل وبكين قاموا بزيارة القاهرة، الإسكندرية، البحر الأحمر مرسى مطروح، الأقصر، أسوان.

وأشار التقرير إلى قيام مكتب استكهولم بالمشاركة فى معرض المستنسخات الأثرية لمقبرة توت عنخ آمون فى تالين وإستونيا فى شهر أغسطس الماضى، بينما قام مكتب باريس بالتنسيق مع رئيس نقابة مندوبى الرحلات السياحية بعمل شعار باسم مصر بعنوان (هذا الشتاء سنسافر إلى مصر).

ووفقاً للتقرير، قام مكتب وارسو بالمشاركة فى رعاية بطولة العالم للدراجات فى دورتها 71 عن طريق وضع اسم مصر فى الكتالوج الخاص بالبطولة والذى يتم توزيعه على المتسابقين والشخصيات الهامة، وكذلك قام المكتب أيضاً بالإعلان عن مصر بالبطولة الدولية للسيارات والتى تعد من أكبر البطولات الاستعراضية للسيارات فى أوروبا، وقد وضع إعلان مصر فى كافة شاشات العرض المتواجدة بالاستاد بحضور 100 ألف فرد.

وأشار التقرير إلى أن مكتب لندن قام بعمل 7 استطلاعات إلكترونية لمنظمى الرحلات عن حالة الحجوزات بمحافظتى الأقصر وأسوان والتى أظهرت أن الطلب على مصر بشكل عام متوسط، كما قام مكتب بروكسيل بتنظيم عدد 8 ورش عمل عن السياحة الثقافية والرحلات النيلية بالأقصر وأسوان.

وعلى المستوى الداخلى جاء بالتقرير أن الهيئة قامت برعاية حفلات ليالى رمضانية لتنشيط السياحة العربية والداخلية فى كل من الغردقة، القلعة، شارع المعز، شرم الشيخ، كما شاركت فى 6 مهرجانات خلال الفترة المذكورة وهى مهرجان التنشيط والسياحة والتسوق، المهرجان البلجيكى، رسالة سلام من شباب مصر إلى العالم، جمالك يا مصر، مهرجان الإسكندرية السينمائى، يوم السياحة العالمى.

وفى سياق متصل أشار التقرير إلى أن الهيئة شاركت فى 13 مؤتمرا، وتنفيذ 36 رحلة سفارى إلى الصحراء البيضاء لعدد 199 سائحا، وكذلك تنظيم عدد 6 رحلات سفارى إلى صحراء الجلف لعدد 9 سائحين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة