حلقة بحث مهرجان دبى تناقش تطور المهرجان ودعمه لصناع الأفلام

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 06:10 م
حلقة بحث مهرجان دبى تناقش تطور المهرجان ودعمه لصناع الأفلام شعار مهرجان القاهرة
كتب رحيم ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيم منذ قليل حلقة بحث مهرجان دبى السينمائى، بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ36، بحضور ناجى فوزى منسق حلقة البحث، وقدمها الناقد والباحث السينمائى سامى حلمى، والذى حضر بعدما اعتذر الأستاذ عبد الله معد حلقة البحث عن الحضور لأسباب طارئة.

وتحدث عن البحث سامى حلمى والذى قال إن مهرجان دبى بدأ منذ 10 سنوات فقط وكان محدودا وتطور بصورة سريعة، حتى أصبح من أهم المهرجانات على الساحة العربية.

وأكد أن مهرجان دبى، يعتمد على التسويق والترويج لصناعة السينما، ويقدم دعاية ترويجية تتجاوز 54 مليون دولار، علما بأنهم لا يوجد لديهم صناعة أفلام، ومن إيجابياته أنه أفسح المجال فى غزارة الإنتاج العربى، من خلال تقديم الدعم المادى فى صناع السينما مثلما شارك فى فيلم فتاة المصنع.

وقال ناجى فوزى، إن البحث صوب تركيزه على التطور الذى شهده مهرجان دبى، وأسراره على عرض الأفلام عرض أول دولى وعالمى، وأشار أن الدورة الأولى المهرجان ضمت 77 فيلما من بينهم فيلم واحد عرض عالمى أول، حتى أنه تطور حتى وصل إلى 174 فيلما بينهم 81 فيلما عرض أول.

يذكر أن الدورة المقبلة من مهرجان دبى ستنطلق يوم 10 ديسمبر المقبل وتستمر حتى الـ17 من الشهر نفسه، وينافس المخرج داوود عبد السيد بفيلمه "قدرات غير عادية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة