"التنمية المحلية": مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة بالمحافظات

السبت، 15 نوفمبر 2014 05:58 م
"التنمية المحلية": مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة بالمحافظات عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت وزارة التنمية المحلية مبادرة جديدة لتوفير فرص عمل للشباب، تركز على تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى كل المجالات بجميع المحافظات.

وقرر اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، إنشاء جمعية غير هادفة للربح تحت مظلة صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة، وتقوم الجمعية بتمويل وتنسيق مشروعات صغيرة للشباب من خلال قروض دوارة تقدر بحوالى مليار جنيه تم توفيرها من خلال جمعية رجال الأعمال المصرية الأمريكية برئاسة د. هشام العشماوى.

وأشار إلى أن هذه الجمعية غير الهادفة للربح، ستكون موازية لعمل الشركة القابضة لتشغيل الشباب (أيادى لتشغيل الشباب)، والتى تم الانتهاء من إجراءات تشغيلها لتبدأ العمل نهاية ديسمبر المقبل .

وجاء ذلك خلال لقاء الوزير مع د.هشام العشماوى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية الأمريكية، وشباب تحالف 30 يونيو، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ود.حازم عطية الله محافظ الفيوم، واللواء مجدى أيوب محافظ قنا الأسبق، وسيدة الأعمال سحر طلعت مصطفى، ومنسقى محافظات لتحالف شباب 30 يونيو.

ومن جانبه أكد الدكتور هشام العشماوى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية الأمريكية، أنه تم وضع مليار جنيه كدفعة أولى وديعة فى بنك مصر يشغل عائدها فى تنفيذ المشروعات الصغيرة للشباب، وإدماجهم فى كل مجالات التنمية السياحية والزراعية والثروة السمكية، إضافة إلى مشروعات تدوير المخلفات الصلبة والمشروعات العاملة فى مجال البتروكيماويات.

وسيتولى أعضاء تحالف 30 يونيو إدارة هذه المشروعات تحت رقابة صندوق التنمية المحلية، على أن تتم هذه المشروعات اعتبارا من يناير المقبل، بما يساعد فى القضاء على البطالة تدريجيا .

وأعلن كل من اللواء مجدى أيوب وسحر طلعت مصطفى الانضمام إلى تحالف 30 يونيو، وذلك لمساعدة الشباب من خلال خبرتهم فى التوسع فى تنفيذ المشروعات الصغيرة وكل المحافظات .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة