خبير بترول:تركيا وراء حادث دمياط..وأتوقع حربا فى "المتوسط"بسبب الغاز

السبت، 15 نوفمبر 2014 01:21 م
خبير بترول:تركيا وراء حادث دمياط..وأتوقع حربا فى "المتوسط"بسبب الغاز الخبير البترولى الدولى المهندس جورج عياد رئيس مجلس إدارة مجموعة أولاد عياد
كتبت سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الخبير البترولى الدولى المهندس جورج عياد، رئيس مجلس إدارة مجموعة أولاد عياد، إن مستوى الإرهاب الدموى والإرهاب الاقتصادى سيستمر مستواه حتى يبدأ فى الانخفاض أو البطء، ولابد للمصريين أن يعلموا أن المخطط الجديد لم ينل فقط من دمائنا، ولكن أيضا يحاول الوصول إلى إفلاس الدولة المصرية حتى ترضخ للشروط الخارجية.

وأوضح المهندس عياد، أن الأحداث الإرهابية الدموية التى تشهدها مصر بسبب الإرهاب الاقتصادى والتحرك التركى بعد مباحثات الرئيس السيسى ونظيريه القبرصى واليونانى.

وأضاف الخبير البترولى الدولى، أن الأيام المقبلة سيكون التصعيد اليونانى التركى دوليا فى النطاق الاقتصادى، والذى بدأ بالفعل فى بيانات الاتحاد الأوروبى، فالصراع التركى من جانب واليونانى من جانب آخر ممتد من سبعنيات القرن الماضى، ولكن دخول مصر لتمثل مع اليونان وقبرص المثلث الذهبى.

وأكد أن تركيا وراء حادث دمياط الذى فُقد بسببه 8 من القوات البحرية، معتبراً أنها إحدى المحاولات الفاشلة من جانب تركيا، واعتقادى الشخصى أن تركيا لم تجرؤ على تحريك بضع وحداتها البحرية من غير مباركة أمريكية مغطاة، حيث لم يصدر أى بيان من الولايات المتحدة لإبداء أسفها أو معارضتها والتزمت الصمت.

كما أوضح عياد، أن قبرص تقوم بعدد من أعمال التنقيب عن الغاز فى البحر المتوسط، على الرغم من الاستفزازات التركية التى تلوح باستخدام القوة العسكرية ضدها، وهناك اتفاقية يونانية إسرائيلية دفاعية ما قد يضطر اليونان للتدخل على الخط بحجة أمنها الإقليمى ومن ثم تتدخل إسرائيل هى الأخرى دفاعا عن اليونان حليفها العسكرى.

ولفت إلى أن المؤسسة العسكرية التركية خاصة الجزء الموالى منها لتيار الإخوان يريد أن يخوض حربا ضد قبرص بحجة الدفاع عن ثرواتها، لأن الدولة التى تستحوذ على الغاز، سيكون لها قوة إقليمية غير مسبوقة وكلا من قبرص واليونان تعولان على حقهما فى غاز البحر المتوسط لانتشالهما من أزماتهما الاقتصادية.

وقال: "بالبلدى وبلغة أهل مصر اجتمع الأعداء على محاولة قطع عيش المصريين".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة