على جمعة ببرنامجه "والله أعلم" : "مفيش حاجة اسمها الثعبان الأقرع".. ومن شهد مجالس الغيبة والنميمة عليه إثم حتى إن لم يشارك فيها.. ويجوز إعطاء المطلقة من زكاة المال عند استحقاقها

السبت، 15 نوفمبر 2014 11:43 م
على جمعة ببرنامجه "والله أعلم" : "مفيش حاجة اسمها الثعبان الأقرع".. ومن شهد مجالس الغيبة والنميمة عليه إثم حتى إن لم يشارك فيها.. ويجوز إعطاء المطلقة من زكاة المال عند استحقاقها الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، إنه لا يوجد شىء يسمى "الثعبان الأقرع"، معتبرًا أن هذا الأمر خرافة، وذلك ردًا على تساؤل طفل يدعى كريم اتصل ببرنامجه "والله أعلم" حيث قال: "بيقولون: إنه فى القبر هيكون فى الثعبان الأقرع، ولو وحشين فى الدنيا هيودينا لجهنم".

وعن الذى يجلس فى مجالس الغيبة والنميمة، ولكنه لا يغتب ويستمع فقط، قال جمعة، إنه يأثم فى ذلك ولكنه ليس عظيمًا كالذى يغتب، حيث رأى منكرًا فلم يغيره ولم يعترض، فالتغيير على درجات، إما أن يعترض ويعلّم، أو يترك المجلس، أو يدعو لمن اغتابه.

وأفتى جمعة، بأنه يجوز إعطاء المطلقة من زكاة المال عند استحقاقها، مشيرًا إلى أن الأقربين أولى بالمعروف.

وأكد مفتى الديار المصرية السابق، أن الفضفة ليست غيبة ونميمة، والتى تعنى حديث الشخص عن نفسه، كما أفتى جمعة بأن إدراك الصلاة الفائتة تكون بصلاة فرض آخر وراء كل فرض من الصلاة المكتوبة.



موضوعات متعلقة..

على جمعة يدعو لزيارة القدس.. ويؤكد: فتوى تحريم الزيارة "إخوانية"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة